أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الاخبار)

بعد السعودية والبحرين أيدت دولة الامارات العربية المتحدة الضربة الصاروخية الامريكية ضد نظام الاسد وفق تغريدة على صفحة وكالة الاخبار الامارتية وام ،

في غضون ذلك اعتبر الاردن هذه الضربة رد فعل ضروري ومناسب على استمرار استهداف المدنيين باسلحة الدمار الشامل وارتكاب جرائم ضد الانسانية .

وقال محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة في بيان ان "الضربة (الأميركية) رد فعل ضروري ومناسب على استمرار استهداف مدنيين بأسلحة دمار شامل وارتكاب جرائم ضد الانسانية".
              
وجدد المومني ادانة الاردن لما حدث في خان شيخون مؤكدا ان "هذا الفعل لا انساني وشنيع اثار ردود فعل دولية واسعة النطاق كان اخرها الضربة العسكرية الاميركية للقاعدة العسكرية السورية التي انطلقت منها تلك الاسلحة الكيميائية".
              
وعبر المومني عن دعم الاردن "لكافة الجهود الدولية ومن ضمنها التحالف الدولي ضد الارهاب ولجهود منظمة حظر الاسلحة الكيميائية للتاكد من عدم تكرار استخدام مثل هذه الاسلحة التي اعلن سابقا عن ان سوريا قد تخلصت منها تماما".
              
واكد ان "التطورات الخطيرة تؤكد مرة اخرى الحاجة الماسة والضرورية لتكاتف المجتمع الدولي من اجل ايجاد حل سياسي للازمة السورية".
              
من جهته، قال وزير خارجية الاردن أيمن الصفدي في تغريدة له في صفحته بموقع "تويتر" ان "الهجوم الصاروخي الأميركي في سوريا رد ضروري ومناسب على استهداف النظام السوري للابرياء".
              
واضاف "لابد من وقف القتال وإيجاد حل سياسي يقبله السوريون".
              
واطلق الجيش الاميركي فجر الجمعة بالتوقيت المحلي 59 صاروخا عابرا من طراز "توماهوك" استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد.
              
وتأتي الضربة الأميركية بعد "هجوم كيميائي" وقع الثلاثاء اتهمت واشنطن نظام الأسد بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.

 

إقرأ أيضاً

خسائر بالغة ودمار شامل بقاعدة الشعيرات السورية

ردود فعل عربية ودولية عقب الضربة الأمريكية على نظام الاسد

ما هو مطار الشعيرات وأين يقع وما هي مهامه؟