أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

شن الطيران الروسي وطيران الأسد صباح اليوم غارات مكثفة على أحياء درعا البلد، وذلك بعدما أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الفصائل سيطرت على 45 مبنا سكني في حي المنشية بمدينة درعا، خلال معارك مع قوات النظام، ضمن معركة الموت ولا المذلة.

كما سيطرت فصائل المعارضة على ثلاث مباني لعناصر الأمن السياسي والعسكري والامن الجوي 

 وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن منذ صباح اليوم اكثر من ١٥ غارة على أحياء درعا البلد جنوب البلاد، دون معرفة حجم الخسائر والإصابات. 

وجاء القصف العنيف بعدما أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة المسلحة التقدم داخل حي المنشية في إطار معركة "الموت ولا المذلة" وردا على مجزرة الكيميائي التي ارتكبها طيران النظام في مدينة خان شيخون في إدلب. 

وأوضحت مصادر المعارضة أن مقاتليها كبدوا قوات النظام خسائر شملت مقتل عدد من عناصر حزب الله اللبناني وجرح العشرات. 

كما أشارت غرفة عمليات البنيان المرصوص بدرعا إلى مقتل ثمانية من عناصر مليشيات حزب الله اللبناني إثر استهدف مقاتليها موقعا عسكريا للمليشيات داخل حي المنشية. 

وكانت قوات النظام قصفت أمس أماكن إقامة النازحين بمحيط مدينة درعا جنوب البلاد ما أوقع قتلى وجرحى. وقال ناشطون " إن الضحايا سقطوا بقصف قنابل عنقودية من قبل قوات النظام استهدف أماكن إقامة النازحين في السهول بمحيط مدينة درعا."

ووفقاً لبيان سابق من غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، فإن المعارك تأتي في سياق الردّ على عدم التزام قوات النظام والمليشيات الأجنبية بهدنة وقف إطلاق النار، ومحاولاتها المتكررة السيطرة على معبر درعا القديم مع الأردن، فضلاً عن القصف الذي لم ينقطع منذ بدء الهدنة على مناطق متفرقة من درعا.

إقرأ أيضاً:

أبرز هجمات نظام الأسد بالكيميائي في سوريا

مجلس الأمن: هجوم إدلب الكيماوي هو الأكبر من نوعه في سوريا