أخبارالآن| دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني ) 

أفاد مرسل أخبار الآن بأن فرقة النخبة التابعة للشرطة الإتحادية العراقية نشرت قواتها بمحيط الأحياء السكنية التي تضم منطقة الموصل القديمة حيث جامع النوري الكبير الذي ألقى منه زعيم داعش خطبته الشهيرة سنة 2014 في الموصل. المراسل نقل عن قائد فرقة النخبة العراقية اللواء حيدر يوسف قوله أن قواته تنفذ خطة تهدف من خلالها الى حفظ أرواح المدنيين الذين يستخدمهم مقاتلو داعش دروعاً بشرية , مضيفا أن سلاح الجو العراقي قصف عددا من مواقع داعش في منطقة الزنجيلي غربي الموصل.

مع اشتداد حدة المعارك في الموصل القوات العراقية العراقية تتقدم نحو تحرير المزيد من الأحياء حيث أفادت مصادر عسكرية عراقية بان القوات الحكومية استعادت السيطرة على حي المغرب. ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه مشكلة بذلك جسر تواصل مع حيي الابار والمطاحن.

وقالت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" ان جهاز مكافحة الارهاب كبد مسلحي داعش خسائر جسيمة في الارواح والمعدات، مشيرة الى ان القطعات العسكرية في تماس مستمر مع داعش في حيّي الآبار والمطاحن.
في غضون ذلك، اكد مصدر في الشرطة العراقية ان القوات الأمنية فرضت سيطرتها على ستين في المئة من منطقة البورصة غرب الموصل، حيث تدور  معارك مع تنظيم داعش. مما أدى إلى مقتل 24 من التنظيم وإصابة العشرات بجروح.

 وأكد المصدر ان القوات تتقدم لفرض سيطرتها على المنطقة بشكل كامل لكنها تواجه صعوبة كبيرة في السيطرة على أحياء قديمة ذات أزقة ضيقة مكتظة بالسكان.
كما أعلنت قوات مكافحة الارهاب عن تحرير ها لحي الرفاق في ساحل الموصل الايسر
وكشفت مصادر عراقية من داخل الموصل  إن "قادة تنظيم داعش بدأوا بالهروب وتركوا المقاتلين الاجانب يواجهون مصيرا مجهولا".
وأضافت المصادر أن "عددا من لمقاتلين الاجانب سلموا انفسهم خلال الايام الماضية الى القوات الأمنية
من جانبها، طلبت وزارة الدفاع العراقية، من السكان الذين لا يزالون في المناطق غير المحررة بالجانب الغربي من الموصل الابتعاد عن أوكار "داعش" قدر الإمكان؛ تمهيدا لتدميرها خلال الساعات القليلة المقبلة 

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يلقي مئات الآلاف من المنشورات في أيمن الموصل

الرد السريع العراقي يعثر على سجن لداعش في منطقة العكيدات