أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أظهر مقطع مصور تداوله مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي،  أمس الجمعة، انطلاق أول رحلة للطائرة السعودية – الأوكرانية الصنع (أنتونوف AN-132)، متعددة المهام.

ودشنت المملكة العربية السعودية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أول طائرة أُنشئت بتحالف سعودي- أوكراني وتُستخدم للأغراض العسكرية والمدنية، في العاصمة الأوكرانية كييف؛ إذ تعتبر الطائرة (أنتونوف AN-132) متخصصة في مجال الحرب الإلكترونية.

وتم تزويد الطائرة التي شارك في تصنيعها مهندسون سعوديون بمحركات قادرة على قطع مسافة 4500 كلم في الساعة الواحدة، إضافة إلى احتوائها على أنظمة ملاحة متقدمة، كما تتميز بقدرتها على الوصول لارتفاع 28 ألف قدم.

وعبر وسم #اول_طائره_سعوديه_اوكرانيه عبر كثير من المغردين عن فخرهم بهذا الأمر، مبدين تعجبهم من الإعلام الذي لم يعط الأمر أهمية كما يستحق.

قال محمد اليحيا‏ @Alyahyamo7ammad " #اول_طايره_سعوديه_اوكرانيه خبر مبهج ومبشر بمستقبل واعد بحول الله وقوته وإعلامنا كعادته مشغول بقيادة المرأة وحجابها واختلاطها". 

واضاف بندر عطيف‏ @b_otyf  "#اول_طايره_سعوديه_اوكرانيه  #An132D .. للأسف لم تجد التغطية الإعلامية التي تليق بالحدث لننشر هذا الإنجاز بأنفسنا ونفتخر فيه".

وقال عيسى الزهراني @esaa85632 "المملكة تدخل عالم صناعة الطيران بصناعة#اول_طايره_سعوديه_اوكرانيه وبإذن الله تكون صناعة سعودية100% خلال سنوات قادمة".

وكتب صاحب حساب @samiuoo " #اول_طايره_سعوديه_اوكرانيه الحمد والشكر لله , الذي بشكره تزيد النعم وتتم الصالحات من العمل , كلنا فخر بهذا الانجاز , الذي يرفع الرؤوس للأعلى".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar
إقرأ ايضاً:

اهتمام بالغ على تويتر بلقاء الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد