أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

وفي مدينة درعا اندلعت اشتباكات عنيفة في حي المنشية في درعا البلد بين فصائل المعارضة وقوات الأسد حيث نفذت الأخيرة هجوما مباغتا بهدف إستعادة السيطرة على النقاط التي خسرتها خلال الأيام الماضية .

بدورها تصدت فصائل المعارضة لمحاولات النظام بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وتمكنت من افشال تقدم قوات الأسد وسيطرت على نقاط جديدة في حي المنشية و تزامنت الإشتباكات بقصف جوي كثيف حيث سُجلت اكثر من عشرين غارة جوية وسقوط اكثر من عشرة  براميل على احياء درعا البلد المحررة.

وافاد مصدر عسكري لأخبار الآن "ان النظام  يحاول ان يستعيد حي المنشية بكافة الإمكانيات المتوفرة واستقطبت قوات الأسد مليشيات ايرانية وحزب الله اللبناني لتساندها في معركة حي المنشية ولكن باءت محاولات النظام بالفشل"
ويذكر ان المعارضة المسحلة سيطرت على ثلثي حي المنشية منذ بداية الشهر الماضي ضمن معركة الموت ولا المذلة

هذا ولقي ثلاث مدنيين مصرعهم  وجُرح عشرة آخرين في غارات شنتها مقاتلات روسية على كل من مدينة "خان شيخون" و "أورم الجوز" جنوبي  إدلب وقد  استخدمت في تلك الغارات القنابل العنقودية المحرمة دوليا  
أتى ذلك في تصعيد للحملة العسكرية التي تشنها المقاتلات الروسية على قرى وبلدات ريف إدلب حيث سجل أكثر من ثلاثين غارة جوية على عموم الريف.

وكان نصيب مدينة خان شيخون منها  إحدى عشرة غارة توزعت بين الرشاشات الثقيلة ، والقنابل العنقودية ، الصواريخ الفراغية، كما واستهدفت الطائرات أيضا كل من " التمانعة حيش، حاس، كفرومة، معرة النعمان ،كفرسجنة، الهبيط ، بسنقول ، وجسر الشغور " حيث استخدم في معظم الغارات القنابل العنقودية  التي اقتصرت اضرارها على المادية.

وفي سياق منفصل مددت  مديرية التربية في إدلب  قرار تعطيل الدوام الدراسي ليومين آخرين حرصا منها  على سلامة الطلاب نظرا للحملة الشرسة التي تشنها الطائرات الروسية على قرى وبلدات إدلب.

 

اقرأ أيضا:
الجيش الحر يشن هجمات على مواقع داعش في درعا

المعارضة السورية المسلحة تطرد داعش من منطقة حوش حماد بريف درعا