أخبار الآن | درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

أعلنت فصائل الجيش الحر بريف درعـا عن إحكام سيطرتها  فجر الجمعة على بلدة حوش حماد بمنطقة اللجاة وذلك بعد إنسحاب مقاتلي داعش بإتجاه الشمال السوري .

ويأتي إنسحاب التنظيم بعد أيام من إعلان الثوار عن تحرير مناطق شاسعة في القلمون الشرقي والبادية السورية إثر إطلاقهم لمعركة " سرجنا الجياد" التي مكنت الجيش الحر من قطع معظم خطوط إمداد داعش بين الجنوب والشمال السوري.

وفي ذات السياق أفاد مصدر متطلع لأخبار الآن بأن العشرات من إرهابيي التنظيم هربوا من أكبر معاقله في ريف السويداء برفقة عائلاتهم بإتجاه محافظة دير الزور وريف الرقة خشية حصارهم وذلك مع إستمرار تقلص مناطق نفوذهم .

وأكد المصدر أن مقاتلي التنظيم في اللجاة وريف السويداء إضافة للبادية تلقوا أوامر بالإنسحاب إلى مدينة الرقة وذلك مع إستمرار معركة "سرجنا الجياد" من جهة وميل أمراء التنظيم إلى حشد أكبر عدد من مقاتليه لمعركة مدينة الرقة من جهة أخرى , وهو ما أسهم بإزدياد أعداد المنشقين عنه  .

وتكمن أهمية تحريربلدة حوش حماد بريف درعـا من كونها أحد أهم حصون التنظيم ومركز رئيسي لتهريب السلاح والإتجار بالبشر بين الشمال والجنوب السوري , وتعتبر خسارة داعش لها بمثابة إنتهاء آخر مورد للدعم اللوجستي في منطقة حوض اليرموك التي يسيطر عليها ما يسمى جيش خالد المبايع لداعش .

إضافة لذلك قد بات مطار خلخلة العسكري تحت مرمى نيران فصائل الجيش الحر , حيث لا تتجاوز المسافة الفاصلة خمسة كيلو مترات .

 

أبو حاتم المساعيد القائد العسكري لجيش العشائر القطاع الجنوبي

 

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في تصعيد للقصف على قرى وبلدات ريف إدلب

المعارضة تسيطر على كامل كراجات العباسيين بدمشق