أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

في خبر نشرته صحيفة الإقتصادية قالت فيه أن جهات رسمية بالمملكة، تدرس السماح للوافد الأجنبي بالإستثمار في المهن الحرة، مقابل سداد ضرائب بنسبة تصل إلى نحو 20 % سنويًّا.

أثار الخبر كثير من مستخدمي "تويتر" مشيرين إلى أن البطالة التي يعاني منها أبناء الوطن لاتتطلب مثل هذه الدراسة.

أشارت وزارة التجارة عبر تغريدة على حسابها الرسمي بتوتر أن الوزارة لم تسمح بالعمل الحر لغير السعودي، إلا أن كثير من المغردين تفاعلوا مع الخبر بين مؤيد ومعارض عبر وسم "#السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر"  الذي حصد الآف التغريدات ليظهر ضمن العشرة وسوم الأكثر تداولا بعدد تغريدات تجاوز الـ 52 ألف تغريدة 

بداية قالت وزارة التجارة والاستثمار‏ @SaudiMCI  في تغريدة لها " إشارة لما تم تداوله عبر هاش تاق #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر تؤكد الوزارة أنه لن يتم السماح لغير السعوديين بالعمل الحر في المملكة..".

ووجه محمد النفيسة‏ @m_nafeesah الشكر لوزارة التجارة لسرعة تجاوبها وردها على الوسم المتداول " @SaudiMCI نموذج رائع في الاستجابة السريعة وشفافية بالطرح  @malkassabi  تستحقون الشكر مع فريق عملكم الاعلامي  #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر ".

وقال خالد السليمان @K_Alsuliman " آخرتها المواطن بيطلع ويرجع بتأشيرة استقدام ! #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر".

ورأى الإعلامي سعود الفوزان‏ @saudfozan1  أن الأصلح إقامة المصانع التي تخدم المواطن" #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر نريد مصانع عملاقة تخدم الوطن وليس استثمار فول وفلافل ومطاعم بخاري لاتجد السعودي بينهم إلا ليشتري ".

وتعجب المستشار الإعلامي سالم الشيباني‏ @sa9191 من تحميل المواطن خلل البطالة ثم انتشار مثل هذه الدراسات"  بينما يجبر المستثمر السعودي على توطين الوظائف وتحميله اصلاح خلل البطالة ، تأتي التجارة بمشروع #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر".

وقالت سعاد الشمري‏ @SouadALshammary إن مثل هذه الإستثمارات تعود بالنفع كما في دبي " #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر يدفع ضرائب ويوضف السعوديين وتنشط المنافسه وسحب القدم للبلد خذوا #دبي انموذج قريب المستثمر يصرف كثير داخل البلد".

وعلق حمد القاضي‏ @halkadi بقوله " #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر هالحين الوافدون الأغلبية بالأسواق  فماذا لوسُمح لهم؟ أعتقد المواطن سيعمل لديهم  حل التستر بعقوبات رادعة للطرفين".

أما المصور عبدالله النحيط‏ @Abdullahnuhait فرأى أن الأولى السماح للمواطن لتعويض ضرر إيقاف البدلات" أليس من الأولى أن يتم السماح للمواطنين بالعمل الحر لتعويض الضرر الذي لحقهم من إيقاف البدلات والعلاوات #السماح_للاجنبي_بالعمل_الحر".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

اهتمام بالغ على تويتر بلقاء الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد