أخبار الآن | درعا – سوريا (محمد الحوراني) 

أعلنت فصائل الجيش الحر بدء الثلاثاء معركة صد البغاة في ريف درعا الغربي ضد تنظيم داعش الإرهابي وتهدف المعركة إلى استعادة السيطرة على المواقع التي احتلها داعش مؤخرا ولا سيما تل الجموع وبلدة جلين وتسيل وعدوان، بتمهيدا مدفعي استهدف الجيش الحر تحصينات داعش في كل من سحم الجولان وبلدة جلين، وانتقلت الإشتباكات مع إرهابي داعش إلى محيط بلدة جلين وتل الجموع الإستراتيجي.

وفي سياق أخر قصفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون وألقت المروحيات ست براميل حتى اللحظة بالتزامن مع إشتباكات في حي المنشية ضمن معركة الموت ولا المذلة التي اعلنتها الفصائل المعارضة بداية الشهر الماضي.

إقرأ: ملايين الأطفال في سوريا يواجهون أزمة صحة نفسية

وفي حديث لأخبار الآن مع القيادي في الوية الفرقان سيف الدين "إن المعارك اليوم جائت بعد طعن تنظيم داعش الإرهابي بظهر الثوار اثناء انشغالهم بمعركة الموت ولا المذلة في درعا البلد وتمكنت داعش من احتلال كل من تل جموع وبلدات تسيل وعدوان وجلين وتل عشترة وبدورنا نحن فصائل الجبهة الجنوبية نتصدى لتمدد داعش لإستعادة السيطرة على المواقع التي احتلها سابقا".

وفي وقت سابق اعلنت فصائل الجبهة الجنوبية عن تشكيل ثلاث غرف عمليات عسكرية تحت إسم صد البغاة لمحاربة داعش في ريف درعا الغربي ولا سيما في معقله الرئيسي حوض اليرموك وكانت هذه الغرف مقسمة على ثلاث محاور من جهة بلدة حيط ومدينة نوى والشيخ سعد.

وقال القائد العسكري في جيش الثورة عماد ابو زريق "المعركة اليوم ستشمل  كافة المحاور التي تتحصن فيها داعش وبدءت المعركة بقصف مدفعي على مواقع التنظيم واسفرت الإشتباكات على قتل عدد من عناصر التنظيم وتدمير اليات عسكرية".

إقرأ أيضاً:

كتائب مدعومة من إيران تقيم عرضاً عسكرياً في دمشق

موغيريني تعلن عن مؤتمر دولي حول سوريا في بروكسل