أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

يمتلك الليبيون تجربتهم الخاصة في مواجهة تنظيم داعش، فبعدما شق التنظيم الإرهابي طريقه للبلد العربي الإفريقي بعيدا عن منشأه في العراق وسوريا وتمكن بطرقه الملتوية من الامتداد في عدة مدن، تمكن الليبيون من دحره وإذاقته هزيمة غير مسبوقة.

طرحنا على متابعينا السؤال عن أهم أسباب #فشل_داعش_في_ليبيا ، ولأننا في أخبار الآن نهتم برأي جمهورنا، نعرض لكم في هذ التقرير أبرز ردود الأفعال ومنها ما قاله عوض البلاوي على حسابه @awedah_albalawi “لصوص ومرتزقة مستحيل حرامي يتفق مع صاحبه الحرامي أكيد واحد منهم راح يغدر في الثاني وهذا الي حصل مع داعش”.

وعلقت هيام العمري @Hiam_Al_Amari بأن الانشقاقات في صفوف التنظيم ساهمت في انهياره “هناك كثير منهم أنشقوا عن تنظيم داعش وعقبها فضحوا جرائمهم”.

ورأى عادل @AdelAljazeery أن لب داعش كان سبب فشله “لأن الإيديولوجية الداعشية لا يمكن أن تنتج دولة تحظى بقبول واعتراف" العالم”.

ورجح عزمي الكيندي @Azmi_Al_Kindi الفشل المالي كسبب للفشل الميداني “لأنهم أفلسوا ما عندهم يدفعون للمرتزقة زي أول”.

وعلى صفحاتنا على فيسبوك علق التقني ساجد الجيلسي Sajjad Aljileezi على تفسير الناشطة الليبية حنين بوشوشة بأن أهم أسباب فشل داعش في ليبيا  يرجع لعدم وجود حاضنة شعبية له بقوله “كلام منطقي جدا على عكس بعض مناطق العراق وسوريا مملوءة بالجهل مما ادى الى وجود حواضن كبيرة”.

فماذا عنكم متابعينا؟ شاركوا في تصويتنا وأطلعونا على رأيكم عبر حسابنا على تويتر @akhbar.