أخبار الآن | محور مكمن – الريف الشمالي الشرقي للرقة – سوريا

لم تكتف النساء بتقديم العون المعنوي للقوات التي تحارب داعش ، بل باتت المرأة تشارك في المعارك ضد التنظيم لتثبت أن إدارة المعارك تعتمد على القدرة الدماغية، وليس على القوة الجسدية فقط، كلارا فلات امرأة كردية في العقد الثالث تسلمت دور القائد العام لحملة تحرير الرقة، وتقود 30 ألف عسكري ضمن عمليات تحرير المدينة التي تعتبر من أهم معاقل داعش.

وتقول كلارك أنه يوجد أيضاً رجال يقومون بقيادة الحملة العسكرية، ولكن النساء تدير المعارك إضافة الى قيادة القوات لتكون من المساهمين في بناء المجتمع، ويوجد أيضاً رجال يقومون بقيادة الحملة، ولكن النساء تدير المعارك وتقوم بالقيادة، وهذا يظهر ان المرأة استطاعت اثبات نفسها للعالم.

المرأة تستطيع القتال وتستطيع بناء المجتمع وتستطيع أيضا قيادة القوات. في المجتمع تتحدث العامة عن ضعف جسد المرأة وعدم قدرتها على القيادة، ولكن هناك أمور تعتمد على القدرة الدماغية، وليس على القوة الجسدية، اليوم نحن نملك الأسلحة ونقوم بحماية ارضنا، وافشال هجمات العدو.

لكن الأسلحة والتقنية تعتمد على الذهنية القوية بشكل أساسي،الكثير من الدول متقدمة في التقنية الحربية، ولكن هناك داعش وهو عدو لا يفرق بين طفل و وامرأة ويقص الرؤوس، لهذا لا تنفع التقنية الا اذ استخدمتها بوسيلة جيدة.

 

اقرأ أيضا:
داعش يقوم بنقل الأسلحة من خطوط الصد إلى المناطق الغربية للموصل

للمرة الاولى .. مجلس شورى داعش يتحدث عن بديل للبغدادي