أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

أكملت القوات العراقية جميع الاستعدادات لمعركة تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل شمال العراق من احتلال داعش، يأتي ذلك بعد تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل في الرابع والعشرين من كانون الثاني الماضي.

الاعلان عن إكتمال الاستعدادات لخوض معركة تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل حيث تم وصول القوات المشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي  إلى مرحلة الاستعداد التام من أجل خوض المعركة، وقال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي  أحمد الأسدي أن "محاور المعركة تم تحديدها بالنسبة للقوات المشاركة"، مشيراً إلى  أستكمال جميع مستلزمات معركة تحرير الساحل الأيمن".

مضيفا أن "أساليب تنظيم داعش في مواجهة القوات الأمنية أصبحت مكشوفة ولا جديد فيها، إذ أنه استخدمها في كل المعارك التي خاضها بمختلف المناطق التي خسرها"، مفندا بذلك اداعاءات  التنظيم بخصوص  استخدام  الأسلحة الكيمياوية وغيرها عبر ماكنته الإعلامية، ".

قائد عمليات "قادمون يا نينوى"  عبد الأمير يار الله أكد في (8 شباط 2017) أن الاستعدادات لتحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل جاهزة، مشيراً إلى أن القطعات العسكرية تنتظر أمر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وقال "عبد الوهاب الساعدي"  أن قواته تمكنت من اسقاط أكثر من 50 طائرة مسيرة لتنظيم "داعش" الإرهابي  منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل.

مشيرا إلى أن "التنظيم  لم يتمكن من شن اي هجوم على الساحل الايسر منذ تحريره مؤكدا فشل عناصره في اجتياز نهر دجلة رغم محاولاتهم المتكررة، وأكدت خلية «الإعلام الحربي» أن طيران الجيش بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي وجهت ضربة إلى منطقتي عين الحصان والشريعة الجنوبية أسفرت عن قتل 60 إرهابياً.

كما أعلن العميد محمد الجبوري، من قيادة العمليات المشتركة، أمس عن اعتقال 54 من عناصر داعش بينهم قياديون، خلال دهم حي الزهور، تزامنا مع شن حملة أخرى في منطقة المصارف والسكر بحثاً عن خلايا نائمة ااتنظيم الإرهابي.

ودعا رئيس «التحالف الوطني» عمار الحكيم في بيان أمس إلى «ضرورة إعداد الخطط الكفيلة بمواجهة التحديات الأمنية، إذ من المرجح أن يدفع داعش بخلاياه النائمة لاستهداف المدنيين، ما يتطلب مزيداً من الجهد الاستخباري.

 

اقرأ أيضا:
غارات جوية تستهدف معاقل داعش في الموصل والأنبار

التحالف الدولي: تحرير الموصل والرقة خلال 6 أشهر