أخبار الآن | المنامة – البحرين (وكالات)

قالت وزارةُ الداخليةِ البحرينية إنهُ تمَ قتلُ ثلاثةٍ من المطلوبينَ في قضايا إرهابية واعتقال 9 آخرين وذلكَ خلالَ محاولةِ هربهم إلى إيران، وأوضحَ المتحدث باسمِ وزارةِ الداخلية أنهُ جرى تنفيذُ عددٍ من العملياتِ الأمنيةِ اليوم بعضُها ما يزالُ مستمرا.

وكانت قواتُ الأمنِ البحرينية قد أحبطت محاولةَ تهريبِ عددٍ من المطلوبينَ في قضايا إرهابية إلى إيران ، مضيفةً أنهم حاولوا استخدامَ قاربٍ، من دون أن تُحددِ عددهم، وقالت وزارة الداخلية البحرينية في حسابها على تويتر إن القوات الأمنية تمكنت في عملية مشتركة فجر اليوم من إحباط تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية إلى إيران.

وأوضحت أن المطلوبين هم من الهاربين بمحاولة اقتحام سجن في يناير/كانون الثاني الماضي، وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق، وكانت وزارة الداخلية أعلنت الشهر الماضي أن شرطيا قتل حينما هاجم مسلحون سجن جو المركزي، وحرروا عددا من السجناء المدانين، ووصفت الحادث بأنه عمل إرهابي.

وأعلنت الوزارة عقب الهجوم أن أربعة أو خمسة مسلحين ينتمون إلى "مجموعة إرهابية" ويحملون بنادق آلية ومسدسات، شنوا الهجوم على السجن مما أسفر عن فرار عشرة سجناء، سبعة منهم حكم عليهم بالمؤبد وثلاثة صدرت بحقهم أحكام قاسية بتهمة القيام بأعمال إرهابية.

 

اقرأ أيضا:
تفجير إرهابي وسط العاصمة البحرينية المنامة

البحرين تحبط تهريب الفارين من سجن جو لإيران