أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

سيطرت قواتُ الجيشِ الوطني اليمني الأربعاء على الميناءِ والأحياءِ الواقعة بوسط مدينةِ المخا غربي تعز، وجاءت سيطرةُ القواتِ الموالية للشرعية على وسطِ مدينةِ المخا بعدَ أيامٍ من تضييقِ الحصارِ عليها، في حين أفادت مصادرُ عسكرية بفرارِ مليشيا الحوثي باتجاهِ شمالِ المدينة والطريقِ المؤدي إلى الحُديْدة.و ذكرت مصادر عسكرية ان قوات الجيش تمشط الأحياء السكنية، كما تستعد الفرق الهندسية للعمل على إزالة ألغام زرعها الحوثيون وتعيق حركة قوات الجيش في بعض المناطق.

وفي سياق متصل، قُتل 15 من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات صالح، وأصيب آخرون في غارات جوية للتحالف وقصف مدفعي بمحافظة حجة شمالي غربي اليمن. وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة لقوات الحكومة الشرعية بأن المسلحين الحوثيين سقطوا جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمعات لهم جنوب شرق مدينة ميدي.

وأشارالمركز الإعلامي في تدوينتين على صفحته الرسمية على الفيس بوك، نشرهما فجر اليوم الأربعاء، إلى أن القائد الميداني " حسين الحجيري ريبان" (حوثي)، لقي مصرعه في قصف مدفعي للجيش الوطني بمنطقة المخازن شرق مدينة ميدي.

ولم تعلق جماعة الحوثي، بشأن ما ذكره الجيش اليمني،  وهي عادةً ما تتجنب الإعلان عن خسائرها في الأرواح أو المواقع. وكان الجيش اليمني، أعلن السبت الماضي سيطرته على مواقع استراتيجية هي"التبة الخضراء و أبو القيادة، و منطقة الحوض" جنوب شرق ميدي، موضحاً في بيان له إلى أن قواته تقترب من إحكام السيطرة على المدينة.

 

إقرأ أيضاً

قتلى حوثيون في ميدي وغارات للتحالف بالمخا وصنعاء

 إنشاء أكبر قاعدة عسكرية في المخا بدعم من التحالف