أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة ( منى عواد ) 

 تستمر إنتهاكات "هيئة تحرير الشام" المشكلة حديثاً بقيادة جبهة فتح الشام والتي كانت تسمي نفسها "جبهة النصرة" فقد قام افراد من  هيئة تحرير الشام  بالهجوم على محكمة قضائية في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي تابعة لحركة أحرار الشام ..

بعد أن فشِلَت محاولتَها خداع المجتمع الدولي عبر إعلانها فك ارتباطها بتنظيمِ القاعدة وعلى وقعِ خوضها مواجهاتٍ مع فصائلَ من المعارضةِ السورية، لجأت جبهة فتح الشام والتي كانت تسمي نفسها "جبهة النصرة"  إلى مناورةٍ جديدة تمثلت باندماجهاِ مع جماعاتٍ أخرى تحت مسمى "هيئة تحرير الشام".

اخر إنتهاكات  هيئة "تحرير الشام" مهاجمتها مقر وحواجز للهيئة القضائية في مدينة دارة عزة بريف حلب الشمالي الغربي، في حين دعت "حركة أحرار الشام" الهيئة إلى وقفِ الهجماتِ والتصرفاتِ اللامسؤولة …في حين تواردت أنباء عن قيام التشكيل الجديد "هيئة تحرير الشام" بحشدِ قواتٍ كبيرة بالقربِ من معبرِ باب الهوى، ما يشير إلى وجودِ نيةٍ لديه لاقتحامِ المعبر والسيطرةِ عليه.

وقال ناشطون أن «هيئةَ تحرير الشام التي شكُلت بعد اندماجِ فتح الشام وحركةِ نورالدين الزنكي وعددٍ من الفصائلِ الأخرى، تسعى للسيطرةِ على معبرِ باب الهوى الحدودي مع تركيا الذي تديره حركة أحرار الشام».

تأتي هذه التطورات بعد إعلان القائد العام لهيئة تحرير الشام أبو جابر الشيخ وقفَ إطلاقِ النار بين جبهة فتح الشام سابقاً وبين باقي الفصائل بعد اشتباكاتٍ استمرت لأكثرَ من خمسةِ أيام بشكلٍ متواصل.
التشكيل الجديد لهيئة فح الشام لم يذهب بعيدًا عن فكر وتشدد جبهة فتح الشام، وأهم مكونات هيئة تحرير الشام هي جبهة فتح الشام التي قاتلت فصائل الجيش الحر خلال العشر أيام الماضية بدون مبرر، وكما قاتلت فصائل أخرى في السابق وأنهتها، وبالرغم من فك ارتباطها بالقاعدة فإن بقيت على قوائم المنظمات الإرهابية دوليًا.

اقرأ أيضا:
واشنطن "لن ترسل" وفدا لمفاوضات أستانة

قتلى بتفجير في مخيم الركبان على الحدود الأردنية