أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

عادة ما يكتظ مقهى "كوستا" بشارع "الحمرا" البيروتي برواده من الفنانين والكتاب وأشخاص عابرين كل مساء، يجتمعون هناك لتبادل أطراف الحديث، في جادة شارع يصارع الظروف العامة في لبنان ليحتفظ ولو بالقدر القليل من بريقه الذي تآكل خلال السنوات الأخيرة.. 

موضوع ذو صلة: إحباط هجوم انتحاري في شارع الحمرا ببيروت

هنا بهذه الزاوية.. وبهذا الشارع الذي يقصده كل غريب جاء لزيارة لبنان للتبضع أو للجلوس لاحتساء القهوة في أحد المقاهي على طول الشارع أو حتى لتذوق أكلات لبنانية مشهورة في المطاعم المجاورة.. للأسف هنا كادت أن تحل الكارثة، فقد أُعلن عن احباط عملية انتحارية  السبت 21 يناير/ كانون الثاني في انجاز مشترك لمخابرات الجيش وفرع المعلومات.

"الحمرا" نجت في آخر لحظة.. إكتشف تفاصيل القبض على الإنتحاري ومن يكون؟ (صور)

هذا الانتحاري قصد المقهى لكن أحبطت نواياه، فتم تويقفه وهو يحاول دخول مقهى "كوستا" لتفجير نفسه. 

"الحمرا" نجت في آخر لحظة.. إكتشف تفاصيل القبض على الإنتحاري ومن يكون؟ (صور)

بحسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية، الانتحاري المفترض يحمل هوية لبنانية ويدعى "عمر حسن العاصي"، وأشارت مصادر عسكرية الى أن الهوية صحيحة وقد جرى دهم منزله في صيدا ومصادرة جهاز كمبيوتر فور احباط العملية. 

كما انتشرت عناصر أمنية حول مقهى "كوستا"، وظهرت في صورة جرى تداولها بقعة دماء كبيرة على الأرض.

ووفق المصادر الرسمية، فقد أفصحت أن "تضارباً حصل مع الانتحاري فور دخوله المقهى وتوقيفه على الفور"، كما علم أن الانتحاري المفترض أصيبَ بطلق ناري خلال محاولة توقيفه ونقل الى مستشفى الجامعة الاميركية قبل ان ينقل الى المستشفى العسكري.