أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ناقش مغردون في سلطنة عمان قضية البطالة في بلدهم ، وخاصة قضية صعوبة الحصول على وظيفة بعد التخرج من الجامعة عبر وسم #التوظيف_حق_من_حقوقنا .
وأشار عدد من المشاركين في الوسم إلى أهمية توفير فرص عمل للشباب خريجي الجامعات، عوضا عن المتقاعدين الذين يوظفون في القطاع الخاص، وفقا لما كتبه المغردون.

كتب المغرد بـن نـاصـر ‏@AdilAlmamari888 الوظيفة أحلام تراود الشباب "الوظيفة حلم يتراود في ذهن كل باحث عن عمل اللهم حقق احلامهم وطموحاتهم في بناء هذا الوطن العزيز #التوظيف_حق_من_حقوقنا".

وغرد إبراهيم الصوافي ‏@alsawafy5  مطالبا باستغلال طاقة الشباب "الشباب طاقة وعطاء فلابد أن تستغل فيوفر لهم العمل المناسب ويقدموا على العامل الوافد ويفسح المجال لهم للوظائف القيادية.#التوظيف_حق_من_حقوقنا".

وقالت لمار البلوشية ‏@OM_Prestige  لابد من المرونة في التعاقد على الوظائف وعدم وضع الشروط التعجيزية "المرونة في عقود وشروط الوظيفة تعتبر أداة للتوفيق بين احتياجات الوظيفة وطموحات الباحث عن عمل من حيث الراتب والمكافآت وغيرها #التوظيف_حق_من_حقوقنا ".

وأكد خميس العدوي ‏@kadwi69  ان من واجبات الدولة توفير الوظائف وخفض البطالة "من واجبات الدولة: ضمان وجود الوظائف. خفض نسبة البطالة. إحلال المواطن محل الوافد في الوظائف #التوظيف_حق_من_حقوقنا."

وتابعت فاطمة أحمد ‏@fatmaomani  بتغريدة وجهت فيها إلى أهمية القطاع الخاص في حل أزمة البطالة  "سوف يتم حل أكثر من 90%من مشكلة الباحثين عن عمل،لو تم تعمين نصف الوظائف في القطاع الخاص، لكن ينبغي تعمين الوظائف العليا #التوظيف_حق_من_حقوقنا".

وأشار مستخدمون إلى قضية استخدام "الواسطة" في الحصول على وظائف، وكتب حمزة اليافعي   @HamzaAl_Yafay #التوظيف_حق_من_حقوقنا تكدس الخريجين عاما بعد عام وعدم وجود توظيف أمر محبط جدا .لكن لاعائق ولاتقشف لمن معه واسطه."مكتبك جاهز ياباشا تفضل"

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا :

تنظيم عربات الأطعمة في السعودية بين مؤيد ومعارض

سعودية تعرض ابنتها عروسا على جبران العواجي لتكريمه