عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

داعش يعدم أسرى وسجناء بتهمة الردة في مدينة سرت الليبية

أخبار الآن | سرت - ليبيا - (جمال لعريبي)

أقدم تنظيم داعش الارهابي على اعدام مجموعة كبيرة من الاسرى والسجناء لديه خلال الايام الثلاثة الماضية في مدينة سرت الليبية. مصادرنا في سرت اكدت ان معظم الضحايا اعدمهم داعش بتهمة الردة، مع توقعات بان يستمر التنظيم المتطرف بتصعيد موجة الاعدامات خلال الساعات القادمة للتخلص من جميع الاسرى.

وكانت مصادرنا قد افادت بان بانتشار واستنفار كثيف تشهده مقرات داعش في سرت وذلك قبيل عملية عسكرية سينفذها الجيش الليبي ضد مسلحي التنظيم في المدينة.

وأغلق داعش المتطرف في ليبيا الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدخل مدينة سرت، واضعا سواتر رملية على الطريق الساحلي عند الجهة الشرقية لمدخل المدينة، تحسباً لدخول قوات الجيش الليبي التي تعتزم تحرير المدينة من قبضة التنظيم.

وأفاد مصدر أمني ليبي ليلة الاثنين أن عناصر داعش ومعهم خبراء ألغام أجانب يقومون بزرع ألغام بمناطق هراوة والتسعين، شرق سرت على الشريط الساحلي، للحيلولة دون تقدم قوات الجيش الليبي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار إلى أن عناصر التنظيم تغلغلوا مند أيام جنوب سرت، ولا سيما في مناطق:الرواغة والعتعت واللود الزراعي وقرزة القريبة من وادي زمزم وأبونجيم.

ويسيطر تنظيم داعش على سرت منذ 2015، على شريط طوله 250 كيلومترا من الساحل حول المدينة الواقعة على البحر المتوسط.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...