أخبار الآن | أربيل – العراق – (مشرق رسن)

 

حررت قوة من الحشد الوطني بمساندة البيشمركة قريتين مهمتين في عملية عسكرية مباغتة شرقي الموصل، وقال قائد الحشد الوطني أثيل النجيفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة اربيل إن القريتين هما نوران وباريما، وتبعدان خمسة عشر كيلومترا عن مدينة الموصل، مضيفا أن القوات التركية ساهمت في هذه العملية عبر الاسناد المدفعي واستهداف معاقل داعش.

وتابع النجيفي أن العملية اسفرت عن قتل ستة من مسلحي داعش والاستيلاء على كميات من الاسلحة والاعتدة التي تركها داعش في المنطقة، فيما اصيب اثنان من عناصر الحشد بجروح.

وبين النجيفي ان هذه العملية تكتسب اهمية كبرى كونها جرت على مشارف مدينة الموصل وهي اقرب مواجهة مع داعش على مدينة الموصل منذ إحتلاله المدينة صيف عام 2014، مضيفا ان مقاتلي الحشد الوطني أثبتوا قدرتهم على التعامل بمهنية مع المناطق السكنية والحفاظ على ممتلكات المدنيين وأرواحهم.

واوضح النجيفي أن عملية وبشر الصابرين الاولى تميزت بدقة المعلومات الإستخبارية والسرية التامة في جميع مراحل الهجوم وحطمت وهم المقاتل الخارق لداعش، مبينا أن المشاركة التركية في المعركة أثبتت فاعليتها في دعم وإسناد المقاتلين بطريقة احترافية عالية خلت من الخسائر والأضرار