أخبار الآن | الموصل – العراق – ( وكالات )

قال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله امس الخميس، إن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي القدس الأول في المحور الشرقي ورفعت العلم العراقي هناك، بعد تكبيد داعش خسائر في الأرواح والمعدات.

وأضاف يارالله أن قطعات الشرطة الاتحادية دمرت 8  ثماني عجلات مفخخة ومَفرَزة ْ هاون وقتلت 24 إرهابياً ضمن المحور الجنوبي الشرقي.

وفي وقت سابق اعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت لوسائل الاعلام عن انهيار دفاعات داعش بالكامل في أحياء (السلام والانتصار والوحدة وفلسطين والقدس)، وأن جثث قتلى المتطرفين ملقاة في الشوارع شرق الموصل، وذلك بعد انطلاق المرحلة الثانية من معركة الموصل.

وأضاف أن طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة رصدت هروباً جماعياً للإرهابيين من الجانب الأيسر باتجاه الجانب الأيمن عبر الجسر الرابع، والمدفعية تقوم بتعقبهم وقتلهم.

وكانت مصادر أمنية أشارت إلى انسحاب أعداد ليست بالقليلة من عناصر داعش في الأيام الماضية باتجاه الساحل الأيمن شرق المدينة، مستخدمين زوارق في نهر دجلة، وذلك بعد إخراج جميع الجسور الخمسة من الخدمة بفعل صواريخ مقاتلات التحالف الدولي. وقد ساهم إخراج الجسور من الخدمة بقطع إمدادات عناصر داعش من الساحل الأيمن إلى الساحل الأيسر، الذي يشهد قتالاً منذ أكثر من شهرين.

هذا وأشارت نفس المصادر إلى دور فعال لمقاتلات التحالف الدولي في مساندة القوات العراقية في معركة الموصل بمرحلتها الجديدة.

كما نقلت وسائل اعلام عن الفريق، رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، قوله إن قوات الشرطة الاتحادية شرعت بالتقدم في أحياء سومر والصحة والانتصار والسلام والمنطقة الصناعية في الساحل الأيسر للموصل، وسط ضربات صاروخية ومدفعية ثقيلة.

إقرأ أيضاً

أين تلجأ النساء الهاربات من جرائم الشرف في باكستان؟

تونس تفكك خلية ارهابية تضم نساء إحداهن طالبة