أخبارالآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (خاص)

استضافت العاصمة  السعودية  أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب التي تاتي لتعزيز الشراكة وتفعيل التعاون  في قطاع الاسكان لتحقيق تطلعات  المواطنين في البلاد العربية وتنمية القطاع وتنظيمه وناقش الاجتماع عددًا من المحاور ذات العلاقة بتنمية وتطوير قطاع الإسكان على مستوى الدول العربية.

هذا وعقد وزراء الإسكان والتعمير العرب في الرياض أعمال الدورة الـ33 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، برئاسة وزير الإسكان السعودي المهندس ماجد بن عبد الله الحقيل.

وناقش الاجتماع عددًا من المحاور ذات العلاقة بتنمية وتطوير قطاع الإسكان على مستوى الدول العربية، واستعرض أبرز أوجه التعاون المشترك، وسُبل تعزيزه فيما يخدم القطاع وتطويره والارتقاء به حيث أكد وزير الإسكان السعودي أن جدول أعمال الدورة يتضمن العديد من القضايا التي تهم العالم العربي.

تضمن جدول أعمال الدورة عرض البنود التي تابع المكتب التنفيذي للمجلس تنفيذها في اجتماعاته السابقة ومنها أسلوب إدارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة، والاحتفال بيوم الإسكان العربي، ومستجدات الموقع الإلكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف المجلس.

هذا وأكد وزير الإسكان المصري د. مصطفى مدبولي التحضير للعديد من السياسات و تبني مؤتمرات و ندوات متخصصة لإثراء الساحة العلمية و إنشاء المركز العربي للوقاية من و الزلازل و الكوارث الطبيعية ومقره الجزائر.

يتضمن الإجتماع أيضاً تبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة والنظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي للمجلس؛ لتواكب المستجدات في إطار التطوير والإصلاح بجامعة الدول العربية، ومتابعة ما يخص مؤتمر الإسكان العربي، وصاحب هذا الإجتماع معرضاً شارك فيه العديد من الشركات العربية و بعض الجهات الحكومية المعنية بمجال الإسكان لعرض تجاربهم، يتطلع المهتمون بمجال الإسكان لنتائج هذا الإجتماع بما يسهم في حل أزمة الإسكان في الدول العربية.

 

اقرأ أيضا:
شركة أنتونوف الأوكرانية تدشن طائرة جديدة تصنعها بالتعاون مع السعودية

القضاء الأردني يحكم على قاتل "حتر" بالإعدام