أخبار الآن | الأنبار – العراق ( وكالات ) 

أعادت السلطات العراقية نشر قوات في بعض المناطق المحيطة بقضاء القائم غرب محافظة الأنبار، في إطار عملية عسكرية مرتقبة لاستعادته من قبضة تنظيم داعش، حسبما أعلنت وسائل الإعلام العراقية، وقال مستشار محافظ الأنبار سفيان العيثاوي إن الخطوة تهدف إلى عزل وتطويق المنطقة، وإن العملية تسير وفق الخطط التي وضعتها القوات المسلحة، مشيرا إلى أن داعش بات منكسرا أمام القوات المنتشرة في محيط القائم.

وأضاف أن مقاتلات التحالف الدولي ستنفذ ضمن العملية، ضربات تهدف إلى قطع إمدادات التنظيم باتجاه سوريا.

من جهة اخرى وقال قائد عمليات نينوى نجم الجبوري، إن «القيادة أمرت كل القطعات العسكرية بالتحرك المكثف للبدء باستكمال تحرير كل المناطق والوصول إلى مركز مدينة الموصل». وأضاف، إن القوات المسلحة المشتركة باتت الآن جاهزة، وتم تغيير الكثير في الخطط العسكرية، من دون تحديد موعد التحرك. وأوضح أنه «في القريب العاجل سيتم الإعلان عن استعادة الساحل الأيسر- الشرقي، من الموصل بالكامل»

وأوضح الجبوري أن «تغيير الخطط يأتي للتعجيل بعملية تحرير الموصل بعد البطء في تقدم القوات العراقية في بعض المحاور»، مبيناً أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى الأحياء الشرقية. وأضاف أن «القطاعات الأمنية في مختلف المحاور مسيطرة تماماً على الوضع، ولا تتأثر بالمنخفض الجوي الحاصل، وداعش بات عاجزاً عن المقاومة».

 

اقرأ أيضا:
داعش يجبر أهالي الرقة على استبدال أموالهم بالدرهم الفضي!

مقتل اربعين من افراد داعش في غارات للتحالف قرب تدمر