أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (نورا آغا)

 لقي المؤتمر الدولي "الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر" الذي اختتم أعماله في العاصمة الامرايتة أبوظبي، ترحيبا شعبيا ودبلوماسيا على جميع المستويات خصوصا بعد اعلان أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية وخاصة تزامها بإنشاء صندوق لتمويل آليات لحماية الآثار في مناطق النزاع وإيجاد ملاذات آمنة لهذه الآثار المهددة.

اقرأ أيضا: مؤتمر الحفاظ على التراث يقر في اختتام اعماله في أبوظبي انشاء صندوق مالي لحماية الآثار

اذ اكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر أن "الحضور العالي المستوى والمؤثر في "المؤتمر الدولي لحماية التراث الثقافي في مناطق الصراع" بأبوظبي مؤشر واضح لما يجمعنا من إرث إنساني مشترك"

وتعليقا على المبادة الاماراتية الفرنسية التي اطلقت في المؤتمر قال الوزير الاماراتي ان " المبادرة الإماراتية الفرنسية الرائدة لحماية التراث الثقافي والحفاظ عليه خطوة مهمة في ظل التهديد والتخريب الذي طال التراث والتاريخ المشترك".

وشدد قراقاش في تغريدة اخرى على ان "تبني الإمارات للمبادرة من واقع نسيج قيمنا ورؤية قيادتنا، فنحن جزء من حضارة وثقافة إسلامية سامية هي بدورها مكوّن أساسي في حضارتنا الإنسانية"

من جانبه أكد الأكاديمي والناشط في المجتمع المدني ، مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم الدكتور علي النعيمي ان " الامارات وطن الانسان تمضي في طريق رعاية مبادرات إنسانية تخدم البشرية جمعاء .. الاماراتي إنسان عالمي"

وبين النعيمي ان "اعلان ابوظبي سيصدر عن مؤتمر حماية التراث  و الذي يمثل إطاراً للالتزام الدولي بحماية التراث الإنساني المُهدد بالخطر . شراكة عالمية إنسانية"

من جانبه قال رئيس تحرير موقع 24 الإخباري علي بن تميم على تويرتر " لاحتفاء الإماراتي بالنصب الوطنية خطوة ريادية، ونطمح إلى أن نرى المنحوتات الفنية الوطنية التجسيدية في الشوارع والأسواق"

أما محمد النعيمي فقد غرد بالقول "حاول أعداء الإنسانية على مدى التاريخ محاربة تراثنا الأصيل بعدة طرق ولكن بقى التراث وذهبوا هم بلا أسف عليهم".

كما قالت العود المثنّى "يبدأ الارهاب الفكري بتحريم كل انواع الفنون والاثار والتاريخ بقصد مسح هوية البلد فقط لصنع هوية اخرى تخدم الفكر الارهابي" مضيفة " ابشع انواع الارهاب هو تدمير  التراث الانساني ومسح هوية البلد والشعب" 

اما جواهر المنصوري فتقول " قيادتنا تؤمن بأهمية التراث ف بناء الامم وتلتزم بتعميق جذور الحضارة لتتمكن الاجيال القادمة من مواصلة النجاحات والانجازات"

اقرأ أيضا: 

مؤتمر أبوظبي يدعو لتعاون دولي لحماية الآثار المهددة

ولي عهد أبوظبي: اتحاد الإمارات أصبح مثالاً يحتذى