أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 تنطلق الاثنين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، في أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العالمي السنوي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية (WiN)، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بهدف إبراز إنجازات المرأة وإلهامها في كافة جوانب الطاقة النووية السلمية، بما في ذلك قطاعي الطاقة والرعاية الصحية، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة الإمارات للطاقة النوية.

يقام المؤتمر تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وتستضيفه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في فندق فيرمونت باب البحر حتى تاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويجمع المؤتمر نخبة من كبار الخبراء العالميين في قطاع الطاقة النووية السلمي. 

وفي هذه المناسبة، قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك: "إنه لمن دواعي فخرنا أن تكون الإمارات العربية المتحدة أول دولة تحظى بشرف استضافة هذا المؤتمر من منطقة الشرق الأوسط، فقد باتت المرأة الإماراتية تؤدي دوراً بالغ الأهمية في قطاع الطاقة النووية في دولة الإمارات اليوم، فهي تشغل مناصب مهمة على مختلف المستويات. ولذلك يوفر هذا المؤتمر منصة مثالية لتعزيز دور المرأة الإماراتية في قطاع الطاقة النووية بالدولة، وتشجيع الجيل الجديد من النساء الراغبات بالمساهمة في مستقبل العالم على المشاركة بشكل فعال ".

وحول هذا المؤتمر الهام، قال المهندس محمد ابراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "يشرّفنا في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن نستضيف المؤتمر العالمي لمنظمة المرأة في الطاقة النووية هنا في المنطقة.

وباعتبارنا من المؤسسات الرائدة في برنامج الطاقة النووية السلمية بدولة الإمارات، فقد اعتمدنا دائماً نهجاً حيوياً لتشكيل قوة عاملة متنوعة من حيث الجنسيات والمعارف والمهارات والخبرات.

 وبما أن النساء يشكلن نسبة مهمة وجوهرية من إجمالي طاقم العمل لدينا، حيث يشغلن مجموعة متنوعة من المناصب، بمن فيهن مهندسات الطاقة النووية ومديرات المشاريع وموظفات الدعم، فإننا نستفيد كثيراً من المهارات والخبرات الواسعة التي تمتلكها زميلاتنا. وسوف تسهم مهمة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لتوفير طاقة النووية آمنة وموثوقة ومستدامة وصديقة للبيئة لشبكة الكهرباء بدولة الإمارات، في دعم التنمية والتنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للعمالة الماهرة من أبناء دولة الإمارات".

المزيد من الأخبار 

حضور رسمي ثقيل وتغطية إعلامية واسعة حظي بها أسبوع الإمارات للإبتكار 2016

إطلاق "مختبر الشباب" لإشراك الجيل الجديد في استضافة "إكسبو 2020 دبي"