أخبار الان | حلب – سوريا ( مركز حلب الاعلامي )

قتل عدد من المدنيين في حلب وأصيب آخرون بحالات اختناق بسبب قصف النظام السوري أحياء المدينة ببراميل تحوي غاز الكلور، في وقت أعلنت روسيا أن طائراتها الإستراتيجية قصفت بالصواريخ المجنحة مواقع بسوريا.

وقال ناشطون إن عدة حالات اختناق وصلت إلى المستشفى الميداني جراء إلقاء مروحيات نظام الأسد براميل متفجرة تحوي غاز الكلور على حي هنانو والأرض الحمرة في مدينة حلب المحاصرة.

وأضافوا أن الطيران استهدف المستشفى ذاته بقنابل مظلية أدت إلى خروجه عن العمل جراء الدمار الذي لحق به، كما استهدف القصف بالبراميل المتفجرة والمدافع مختلف الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن القصف الجوي والمدفعي العنيف لقوات النظام على شرق حلب أجبر السكان على البقاء في منازلهم بعد ليلة شهدت اشتباكات عنيفة في جنوب المدينة.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن سبعة قتلى من عائلة واحدة أغلبهم أطفال سقطوا في غارات جوية على بلدة عرادة بريف حلب الغربي، بعد استهداف منزلهم بالصواريخ، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

من جهته قال مركز حلب الإعلامي إن قتلى وجرحى سقطوا في غارات جوية على بلدتي قبتان الجبل وكفرجوم في ريف حلب الغربي، تزامنا مع غارات مماثلة على بعض أحياء حلب المحاصرة، واشتباكات على جبهة الشيخ سعيد بالمدينة.

اقرأ أيضا:
واشنطن تندد بإستئناف روسيا للغارات على مدينة حلب السورية

يلدريم: قوات المعارضة المدعومة من تركيا تقترب من مدينة الباب