أخبار الآن | حلب  – سوريا (متابعات)

سيطرت فصائل المعارضة السورية المنضوية ضمن غرفة عمليات «درع الفرات» أمس الثلاثاء على بلدة قباسين الاستراتيجية في شمال مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي داعش 
وبسيطرة المعارضة السورية على قرية قباسين سيكون الطريق أمام مقاتليها بات مفتوحاً نحو مركز مدينة الباب التي تعتبر الهدف الرئيس لقوات درع الفرات المدعومة بقوات تركية.

وكانت المعارضة السورية قد أعلنت قبل أيام في بيان موجه لأهالي مدينة الباب، أن درع الفرات عازمة على التقدم والسيطرة على مدينة الباب الاستراتيجية شرق مدينة حلب. هذا وتفيد مصادر محلية أن المعارضة السورية باتت ترصد عدد من أحياء وشوارع مدينة الباب، عقب تقدمها وسيطرتها على قرى وبلدات تشرف على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس شمال سوريا، تحت اسم درع الفرات، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش ..

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت احتلال داعش.

إقرأ أيضاً:

واشنطن تندد بإستئناف روسيا للغارات على مدينة حلب السورية

غارات جوية هي الأعنف على شرق حلب منذ أسبوعين