أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية مدعمة بطائرات التحالف الدولي من التقدم في الريف الشمالي لمدينة الرقة، معقل داعش، وسيطرت على قرية الهيشة الاستراتيجية الواقعة على بعد نحو 8 كلم من طريق رودكو الواصل بين حلب والقامشلي، وعلى قريتي خنيز فوقاني وخنيز وسطاني اللتين تبعدان نحو 14 كلم عن طريق رودكو، وجاءت السيطرة بعد اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، وقصف للقوات على القرى هذه، ليرتفع إلى 26 عدد المزارع والقرى والمواقع التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ بدء حملة "غضب الفرات"

 
في الـ 6 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، والتي تهدف لعزل مدينة الرقة عن ريفيها الشمالي والشرقي، تمهيداً للسيطرة على مدينة الرقة التي تعد معقل تنظيم "داعش" في سوريا، فيما تستمر الاشتباكات في محيط منطقة خنيز في محاولة من قوات سوريا الديمقراطية تحقيق مزيد من التقدم

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية السبت الماضي حملة "غضب الفرات" لطرد "داعش" من الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة اميركية، وتمكنت من السيطرة على عشرات القرى والمزارع.

وباتت قوات سوريا الديمقراطية اليوم، وفق جيهان شيخ احمد على بعد ثلاثين كيلومترا من مدينة الرقة. وتدفع الغارات والمعارك التي تدور على اكثر من محور في ريف الرقة الشمالي الناس الى مغادرة مناطقهم خوفا من استهدافهم او احتجازهم من قبل عناصر "داعش" كدروع بشرية.

وشاهد مراسل لوكالة "فرانس برس" مجددا ليوم الخميس، عشرات العائلات معظم افرادها من الاطفال اثناء وصولهم على متن شاحنات وسيارات وحافلات صغيرة وحتى دراجات نارية، الى اطراف مدينة عين عيسى. وأحضر النازحون معهم الحقائب والبطانيات والفرش وعبوات المياه وحتى رؤوس الابقار والغنم.

 

إقرأ أيضاً

غضب الفرات يتقدم على محورين في الرقة

ربع مليون محاصر في حلب معرضون للموت جوعاً