أخبار الآن | سرت  – ليبيا – (جمال لعريبي )

 متابعة لسلسلة توثيق جرائم داعش في  سرت كاميرا اخبار الان هذه المرة تجولت في ساحة الاعدامات  في وسط  مدينة سرت  هذه بالاضافة  الى مسجد الرباط الذي كان يعتبر بمثابة مجلس الشورى  لداعش  واستطاعت اخبار الان الحصول على مستندات  حصرية من داخل الحسبة تؤكد الجرائم التي قام بها داعش في حق  المدنيين.

 لم يكن سهلا تصوير ساحة الاعدام في سرت   من قبل اذا كانت عملية التصوير تقوم بها داعش  لممارساتها  الفضيعة في حق المدنيين   كالجلد و قطع الايادي و الرؤوس و ايضا  التعزير و هو ربط احد المتهمين الى عمود  و تكتب  تهمته   على لافته  و يبقى لثلا ثة ايام  مصلبا بلا اكل او شرب .

 ورصدت أخبار الآن مسجد الرباط الذي يقع  وسط سرت اهم المساجد عند داعش إذ يحوي  على مقر ديوان الحسبة، واتخذته  منذ سيطرتها على مدينة سرت مقراً لما يعرف  بحلقات الإستتابة  التي تهدف إلى غسل العقول و تشبيعها بالفكر التكفيري، كما أن قادة التنظيم  غالبا  ما يقصدون هذا المسجد ويلقون خطبهم من منبره، وينفذون أحكامهم بحق المدنيين في باحته. 

و من اهم الوثائق و المستندات التي حصلت عليها اخبار الان عند دخولنا الى مقر الحسبة هي الاستدعاءات التي كانت توجه الى المدنيين بالاضافة الى قائمة  باسماء المسجونين والتهم الموجهة اليهم وأيضاً جدول يومي لعمل فرق الحسبة و رصدهم لمخالفات شرعية بحسبهم ومعاقبة مرتكبي هذه المخالفات.
 

إقرأ أيضاً: سكان سرت يروون لأخبار الآن مشاهداتهم عن جرائم داعش

هروب داعش من سرت و ترك عائلاتهم لمصيرهم