أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها صباح الاربعاء هجومها الواسع على المواقع التي سيطرت عليها الفصائل المسلحة مؤخراً في مدينة حلب، شمالي سوريا، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها إلا أن مقاتلي المعارضة والفصائل تمكنوا من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من عناصرها.

وقالت المعارضة المسلحة ان قوات النظام ومليشيات النجباء العراقية الطائفية جددت محاولاتها للتقدم نحو المواقع التي سيطر عليها جيش الفتح غربي مدينة حلب في كل من ضاحية الأسد وقرية منيان، إذ بدأت قوات النظام تمهيداً صاروخياً كبيراً نحو مواقع جيش الفتح تخللها خروج مجموعات منها من داخل الأكاديمية العسكرية باتجاه محوري الضاحية وقرية منيان، فدارت معارك عنيفة بينهم وبين مقاتلي جيش الفتح استخدم فيها الجانبان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتمكن خلالها مقاتلو جيش الفتح من تدمير آليات عسكرية وقتل عدد من عناصر قوات النظام وإجبارها على التراجع نحو الأكاديمية».

واضافت المعارضة تلك القوات المنسحبة تعرضت لنيران قناصات جيش الفتح في محيط الأكاديمية ما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصرها وجرح عدد آخر، كما استهدف مقاتلو جيش الفتح تجمعات قوات النظام داخل الأكاديمية العسكرية براجمات الصواريخ دون ورود أنباء عن إصابات».

من جهة أخرى، استهدفت طائرات النظام الحربية بعدد من الغارات الجوية كل من ضاحية الأسد وقرية منيان ومشروع 1070 شقة بالقنابل العنقودية ما أدى لإصابة أربعة من مقاتلي جيش الفتح.

جيش الفتح خفف من هجومه نحو مواقع قوات النظام بعد الضربات الجوية المكثفة التي تعرض لها ليتحول إلى موقف الدفاع، وسط مخاوف من تكرار سيناريو الكليات العسكرية بالضاحية ومنيان واستعادة قوات النظام لهذه المناطق.

اقرأ ايضا:

الأمطار تغرق مخيمات النازحين في حلب وتزيد من معاناتهم

المعارضة المسلحة تطلق المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن حلب