أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (منى عواد) 

أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها أطلقت المرحلة الثانية من العملية العسكرية الجديدة لفك الحصار عن مدينة حلب واكدت الفصائل في بيان لها بتحييد المدنيين عن المعركة، مشيرة إلى مشاركة الجيش الحر في عملية إجلاء المدنيين من المناطق الساخنة من دون ارغامهم على ذلك وايصالهم لبر الامان، ومنحهم حرية اختيار الوجهة التي يرحلون إليها. 

 بعد خمسة أيام على إطلاق معارك فك الحصار عن حلب، لا تزال الاشتباكات متواصلة مع قوات النظام، وتتركز بشكل رئيسي على الأطراف الغربية للمدينة.
ياتي ذلك في وقت جدَّدت فيه غرفة عمليات فتح حلب في بيان رسمي أصدرته التزامها بتحييد المدنيين بشكل كامل خلال المعارك، مؤكدة أن نظام الأسد قام باستخدام المدنيين كدروع بشرية.

وذكر البيان أن الغرفة اتخذت كافة الاحتياطات ضمن الإمكانات والقدرات العسكرية من أجل تحييد المدنيين وعدم وقوع ضحايا في صفوف الأبرياء، منوهةً بأن الجيش السوري الحر عمل على إجلاء المدنيين من المناطق الساخنة دون إرغامهم على ذلك وقام بإيصالهم إلى مناطق آمنة.

وأضاف البيان أن كافة العمليات الصاروخية تستهدف أهدافًا عسكرية من مطارات ومقرات وثكنات مجددًا دعوته للمدنيين بالابتعاد عن المناطق والمقرات العسكرية التابعة لنظام الأسد، مؤكدًا أن المعركة مستمرة حتى كسر الحصار. وختم البيان تأكيده على محاسبة أي مقاتل من غرفة فتح حلب يثبت اعتداءه على المدنيين الأبرياء أو ممتلكاتهم.

 

إقرأ أيضاً

روسيا تعلن عن هدنة انسانية لعشر ساعات الجمعة بحلب

المعارضة السورية تكذب موسكو وتؤكد استمرار غاراتها على حلب