خاص أخبار الآن | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

أفات مصادر في كتائب مقاومة داعش بالموصل "لأخبار الآن" بأن فصائلها التي تقاوم التنظيم داخل المدينة تمكنت من تحرير ثلاث أيزيديات مع أطفالهن ونقلهم جميعا الى منطقة آمنة.

وفي جانب آخر ذكرت المصادر ذاتها أن داعش أغلق طريق مجمع الخضراء السكني القريب من منطقة كوكجلي شرقي الموصل بالحواجز الإسمنتية , كما قام بنشر من يسميهم بالإنغماسيين قرب الانفاق التي حفرها إستعدادا لمواجهة القوات العراقية عند وصولها الى هذه المنطقة.

ميدانيا , تصدت قوات الفرقة السادسة عشرة في الجيش العراقي مدعومة بقوات حرس نينوى العشائرية تصدت لهجمات بسيارات مفخخة من قبل مسلحي داعش في المحور الشمالي من الموصل.
و قالت مصادر عسكرية عراقية أن قوات الفرقة السادسة عشرة في الجيش العراقي وبإسناد من قوات حرس نينوى و بالتنسيق معها في محور الموصل الشمالي أحبطت هجوما واسعا لداعش إستمر لساعتين تقريبا و إستخدم فيه

أسلحة ثقيلة و مدعوما بست سيارات مفخخة على موقع تمركز القوات المشتركة التي تمكنت من تفجير خمس مفخخات و تدميرها , في حين أكملت طائرات التحالف الدولي إحباط هجوم داعش و قتل العديد من مسلحيه.
و كانت قوات الجيش العرقي قد تمكنت من تحرير العديد من القرى من احتلال داعش في المحور الشرقي للموصل بينها قرى ألك و جليو خان و طبرق زيارة و بزوايا.

 

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد صواريخ لداعش تحمل غازات في الموصل

انضمام الآلاف إلى ميليشيات الحشد الشعبي بالموصل