أخبار الآن – دبي – الامارات العربية المتحدة – صحيفة البيان

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة أحكاما تراوحت بين المؤبد والسجن لفترات تتراوح بين 10 و15 عاما على المدانين في قضية حزب الله "فرع الإمارات"، وفق ما أفادت صحيفة البيان المحلية.

والمدانون وفق شبكة سكاي نيوز وهم إمارتيان و3 لبنانيين وعراقي، وكندية، متهمون بتسليم معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها لحزب الله اللبناني ولمصلحة دولة أجنبية وتصوير دوائر حكومية خلافا للحظر ومعلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج إحدى إمارات الدولة من النفط، وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز، وتهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب دون ترخيص من الحكومة.

وكما حكمت المحكمة في الجلسة نفسها بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية قيمتها  خمسمائة ألف درهم  ومصادرة الأجهزة الإلكترونية وغلق بريدها الإلكتروني، على المتهمة الاماراتية (ا،ا،ع) عن تهمة إنشاء وإدارة حسابين الكترونيين بغرض الترويج لتنظيم إرهابي.

وفيما حكمت المحكمة على شقيقها (م.أ.ع) بالسجن سبع سنوات عما أسند إليه من جرم وأمرت بمصادرة ما تم ضبطه من أجهزه، بتهمة الانضمام لتنظيم إرهابي. "كما قضت بالسجن 5 سنوات لعصام العريان والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم بتهمة إهانة الدولة والإساءة إلى رموزها وقيادتها.

 

إقرأ أيضاً

"حزب الله" يشيع قائداً عسكرياً قتل في سوريا

مئات نساء حزب الله..أرامل