أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

في إشارة إلى أن الحياة بدأت تدب بقوة في مدينة سرت الليبية بعد طرد داعش منها ، تم الانتهاء من شحن المحطات الفرعية للكهرباء في المناطق والأحياء السكنية السليمة والخالية من الأضرار في سرت ومحيطها، على ما أعلن لبعض الوسائل الإعلامية مساعد مدير إدارة توزيع الوسطى بالشركة العامة للكهرباء، المهندس رمضان أبوشوفة.

مؤكدا أن هذه الخطوة تمت بالاعتماد على المحطة الرئيسية 220 الواقعة بالزعفران جرى توصيل التيار الكهربائي أمس لمناطق الزعفران، والحيين السكنين رقم 1 و2، والطريق الساحلي، وحيي الرباط والـ 700، وشارع المدار، وعمارات الألف وحدة سكنية، وقصور الضيافة، وبيوت الضيافة، وحي الجامعة، بالإضافة إلى المناطق الأخرى المحررة (الغربيات وأبوهادي وجارف والظهير).

وأشار المصدر المختص إلى أن اجتماعات متتالية عُـقدت للاتفاق على توفير وتوريد الاحتياجات عقب إعلان تحرير مدينة سرت نهائيًّا، وذلك من أجل إعادة التيار الكهربائي بشكل منظم، كما كان عليه دون مشاكل فنية وطرح أحمال.

وأكد أن الوحدة الأولى بمحطة توزيع الخليج البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية تعمل بصورة جيدة، وبطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 230 ميغاوات.

تتزامن هذه التطورات الجدية، مع وصول أمس السبت شحنات من الوقود إلى محطات القرضابية الأربعين وأم القنديل وهراوة شرق سرت.

وقال مصدر مسؤول بمحطة وقود أم القنديل، اليوم الأحد، إن كل محطة استقبلت شاحنتين، تسع كل منها 4 آلاف لتر مكعب من الوقود، مؤكدًا وصول كميات من أسطوانات غاز الطهو إلى مراكز توزيع أم القنديل، وهراوة والوادي الأحمر وأبوهادي، قادمة من المنطقة الشرقية.

يذكر أن محطة القرضابية الأربعين تسلمت أواخر سبتمبر الماضي شحنة وقود تقدر بـ 40 ألف لتر بنزين، وصلت المحطة للمرة الأولى منذ قرابة عامين بسبب احتلال تنظيم داعش للمنطقة والمواجهات العسكرية التي دارت فيها.

 

إقرأ أيضاً

عمليات سرت: تقدم مهم بعمارات الـ600 وخسائر فادحة لداعش

هولندا تقدم مليون يورو الى ليبيا لنزع الغام داعش من سرت

تفعيل مستشفى ابن سينا في سرت وعودة الاتصالات الى المدينة

انهيار داعش في سرت اسرع من ما هو متوقع

قوات البنيان المرصوص تحرر 5 أجانب كانوا محتجزين لدى داعش في سرت

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟