عاجل

من هو محسن فكري "بائع السمك" المغربي؟ وما هي تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياته؟

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة 

فور اندلاع الاحتجاجات بمدن الريف المغربي حول حادث (طحن) بائع السمك المغربي "محسن فكري"، تداولت مجموعة من صفحات التواصل الاجتماعي، معلومات عن حياة هذا الشاب الثلاثيني المكافح. 

"محسن فكري" أو كما لقب بشهيد الحسيمة، ولد بمدينة "إمزورن"، في سبتمبر/ أيلول من سنة 1985، ينتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة ، والده كان يعمل لسنوات بمجال التعليم والتدريس،    وهو الابن السادس من بين 8 أشقاء.

وبحسب موقع "أخبارنا المغربية" انقطع محسن عن الدراسة في السنة الاولى من التعليم الثانوي، حيث كان يدرس باحدى ثانويات "إمزورن"، وعمل كمساعد لأحد تجار المدينة في مجال تجارة السلع والمواد الغذائية، بعد ذلك قرر الالتحاق بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالحسيمة، ليحصل على دبلوم بحار.

 اقرأ أيضا: القصة الكاملة وراء الوفاة المروعة لـ"بائع سمك" المغربي!
كيف انطلق وسم #طحن_مو من المغرب .. وأشعل تويتر؟

حصل محسن المعروف لدى ساكنة إمزورن باخلاقه الطيبة على مركب للصيد من أجل الشروع في ممارسة نشاطه كبحار، لكنه لم يستمر في هذا المجال سوى سنتين، ليعود مجددا للتجارة.

ووفق نفس المصدر، بخصوص آخر لحظات حياته، يؤكد نشطاء من مدينة الحسيمة، أن محسن اقترض مبلغا ماليا وتوجه صوب المرسى، واقتنى كمية من السمك بهدف إعادة بيعها للحصول على بعض الأرباح لاعالة أسرته الكبيرة.

أهالي "ريف المغرب" يحتجون.. ومسيرات حاشدة بعد مقتل "بائع السمك"!

و بعد شحن البضاعة أمام أنظار أمن المرسى انتقل محسن إلى وسط المدينة حيث فوجئ بأمن المدينة يوقفه لأن شحنته غير قانونية .



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...