أخبار الآن | كردستان – العراق – (وكالات)

وصلت حشود جديدة من قوات الحكومة العراقية الى اقليم كردستان تمهيدا لانشتارها قرب الموصل، وذلك استعداد لانطلاق معركة تحرير المدينة من داعش.  

وقد وصلت الى الاقليم الفرقة السادسة عشر في الجيش العراقي والفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الارهاب والمكلفة باقتحام مدينة الموصل عند بدء المعركة، وهي تعد من فرق النخبة في الجيش العراقي والتي لعبت دورا محوريا في معركتي الانبار والقيارة. 

من جهته اكد أكد رئيس السلطة العراقية حيدر العبادي وجود تفاهم كامل بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان العراق حول معركة تحرير الموصل من داعش وعدم إجراء أي تغيير ديمغرافي بالمدينة.

وقال العبادي – خلال مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كركوك نجم الدين كريم في ختام زيارته للمحافظة مسا الجمعة – إن 
القوات المسلحة العراقية هي التي ستدخل مدينة الموصل للحفاظ على الأمن مع الشرطة المحلية، كما فعلنا في الرمادي والفلوجة لدى تحريرها من داعش.

وتابع: أن القوات التي تدخل إلى مركز الموصل هي الشرطة الاتحادية والمحلية والجيش ومكافحة الإرهاب، ولن تسمح بأي تجاوز على المواطنين العراقيين وستلاحق فقط عناصر داعش لتقديمهم للقضاء العراقي.

وأشار إلى أن الحكومة ستعيد نازحي قضاء "الحويجة" عقب تحريرها من قبضة داعش، وأضاف: أن أولوياتنا هي إعادة النازحين إلى ديارهم والبدء في عملية الإعمار.

المزيد من الأخبار:

أم جنار ناجية تروي مأساتها مع داعش

مصادر: إنشقاقات وإعدامات في صفوف داعش في بالموصل