أخبار الآن | حلب – سوريا – (متابعات)

بثت المعارضة السورية المسلحة شريط فيديو يظهر اعترافات أربعة من عناصر حركة النجباء العراقية، وقعوا أسرى قبل أيام. وأوضحت المعارضة عبر قيادي عسكري في حلب أنهم تمكنوا من أسر عناصر "النجباء"، بعد معارك الشيخ سعد، وعزيزة بريف حلب الجنوبي.
 
وقالت المعارضة أن العشرات من جثث قوات النظما والمليشيات والعراقية، لا تزال متناثرة في مناطق حرجية بريف حلب الجنوبي.  مشيرة الى ان الأسرى الأربعة الذين عرضوا اعترافاتهم، تبيّن أن ثلاثة منهم قدموا من بغداد، والرابع من كربلاء.

وهاجم الأسرى، قيادة حركة "النجباء"، قائلين إنها جهزتهم لمعركة "عزيزة"، في الساعة الثالثة والنصف فجرا، ووصلوا إلى البلدة في السادسة صباحا. وتابع أحد الأسرى: "لم يزودونا بأي خرائط، أو خطط واضحة"، مشيرا إلى أن القادة المسؤولين عنهم وجهوهم لاقتحام أحد المباني، قبل أن يقعوا أسرى فيه.

وأضاف آخر: "سبب مجيئنا هو الفقر والحاجة، إذ لا يتوفر لنا في العراق ما يسد حاجتنا، ونتقاضى 1500 دولار شهري هنا". وأوصى مقاتل آخر، جميع الأمهات العراقيات، بعدم السماح لأبنائهن بالمجيء إلى سوريا، واصفا اياها بـ"المحرقة". وختم قائلا: "عندما نقع بالأسر أو يصاب منا أحد، إيران لا عمل لها معنا حينها، ولا تستعل لمبادلتنا".

 

إقرأ أيضاً

لا للتهجير القسري .. صوت السوريين في وجه العالم

مجلس الأمن سيصوت على مشروع قرار روسي بشأن الهدنة في حلب