أخبار الآن | حلب – سوريا (غرفة الأخبار)

قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت أكثر من عشرة من مسلحي جماعة "النجباء" العراقية وأسرت ثمانية آخرين خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في حي الشيخ سعيد بالمدينة. وأضافت المعارضة أن الاشتباكات أسفرت عن استعادتها السيطرة على عدة مواقع في الحي، من ضمنها جسر "سوق الجمعة".

وكانت قوات المعارضة السورية المسلحة في حلب قد تمكنت أمس الجمعة من صد هجوم لقوات نظام الاسد والمليشيات الأجنبية الداعمة لها على محطة المياه الرئيسية في المدينة وكبدتهم عددا من القتلى.

وقال ناشطون إن الطائرات الروسية والسورية استهدفت محطة المياه في حلب بعدة صواريخ، مما تسبب في توقفها عن العمل بشكل نهائي، بينما تدور الاشتباكات في محيط المحطة للسيطرة عليها.

وقالت المعارضة إنها تصدت لهجوم على المحطة من قبل قوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة له، وتمكنت من قتل عشرة من عناصرها، بينما تستمر تلك القوات في محاولاتها للتقدم تجاه المحطة.

وأفاد ناشطون بأن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات المعارضة وبين قوات النظام والمليشيات الأجنبية على حي الشيخ سعيد جنوبي حلب، وسط قصف مدفعي عنيف.

وأضافوا أن عناصر النظام شوهدوا وهم يفرون من مواقعهم، وأن المعارضة استعادت بعض النقاط في الحي الذي تقدمت إليه قوات النظام سابقا.

كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط مخيم حندرات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام. ونفت المعارضة في وقت سابق سيطرة النظام على مواقع بحي بستان الباشا في هجوم داخل حلب، مشيرة إلى تمكنها من صده.

اقرأ ايضا:

لا للتهجير القسري .. صوت السوريين في وجه العالم

مجلس الأمن سيصوت على مشروع قرار روسي بشأن الهدنة في حلب