أخبار الآن | جنيف – (أ ف ب)

قال ستيفن اوبريان رئيس مكتب الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ان المدنيين الذين يتعرضون للقصف في مناطق شرق حلب يواجهون مستوى من الوحشية يجب  أن لا يتعرض له اي انسان.             
واصدر المسؤول الاممي نداء جديدا لتخفيف معاناة نحو 250 الف شخص يتعرضون لهجوم من قوات النظام بدعم من روسيا بهدف السيطرة على المدينة. 

ودعا  الاطراف المتحاربة الى السماح على الاقل بعمليات اخلاء طبية لمئات المدنيين الذين هم في اشد الحاجة الى الرعاية. 
وفي بيان دعا اوبريان الى العمل العاجل لانهاء الجحيم الذي يعيش فيه المدنيون.وتشن قوات النظام  هجوما ضاريا للسيطرة على حلب، ثاني اكبر المدن السورية. وفشلت الجهود الدبلوماسية في وقف سفك الدماء. 
وقال اوبريان ان "نظام الرعاية الصحية في شرق حلب دمر بشكل شبه تام"، بعد تعرض اكبر مستشفى في تلك المناطق الى قصف ببراميل متفجرة. 
              
واضاف ان "المرافق الطبية تقصف واحدا بعد الاخر"وذكرت الامم المتحدة ان امدادات المياه والغذاء في شرق حلب تتناقص بشكل خطير، بينما توقفت جهود ادخال قوافل مساعدات عبر الحدود التركية الى حلب، بسبب العمليات القتالية. 

وكانت الامم المتحدة تامل بان تتمكن من ادخال المساعدات الى شرق حلب خلال الهدنة التي تم التوصل اليها بوساطة موسكو وواشنطن، الا ان الظروف الامنية للسماح بدخول هذه المساعدات لم تتوفر، وانهارت الهدنة بعد ذلك بوقف قصير. 
              
المزيد من الأخبار

 

تيريزا ماي تعتزم بدء عملية بريكست قبل نهاية اذار/مارس

 

تحرير ٩٥٠ كم حصيلة خلال شهر ونيف من درع الفرات