أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في المعقل الرئيس والرمزي لتنظيم داعش… مدينة الموصل العراقية.. هذه المدينة التي عرفت تاريخيا بانها ام الضباط العراقيين.. لم تقف مكتوفة الايدي امام داعش .. حتى وان كان بحجم تنظيمه المعروف.

ظهور م مقاومة شكل لداعش حالة من انعدام الثقة، واعطى مؤشرات على بداية تصدع داخل صفوف التنظيم.. ما دفع ابو بكر البغدادي الى استقدام قادة اجانب وعرب ليضبطوا الوضع في هذه المدينة التي تعد ثاني أكبر مدن العراق. 

م مقاومة او ما يعرف بكتائب الموصل .. بنوعية عملياتها وبطبيعة انشطتها داخل المدينة ولاستهدافها كبار داعش في الموصل .. دفعت اهم وسائل الاعلام العريبة والدولية الاخبارية الى التفاعل مع هذه المجاميع.. ومن بينها اخبار الان التي كانت اولى وسائل الاعلام التي تناولت معلومات خاصة وحصرية عن م مقاومة. 

صحيفة الاندبيندنت البريطانية ذكرت في تقرير لها قيام احد أهالي الموصل بكتابة الحرف الأول من كلمة مقاومة، وهو الميم، على عدة جدران في أحياء المدينة، في إشارة لوجود مجموعة مقاومة لداعش، أطلقت على نفسها اسم "كتائب الموصل"، مشيرة إلى أنها تمكنت من اغتيال خمسة عشر فردا من التنظيم ما يدل على أنها تعرف جيداً هدفها.

أما صحيفة الخليج اونلاين فاشارت الى جود مؤشرات على تراخٍ وفتور لقبضة داعش في الموصل. ونقلت عن سكان محليين قولهم انهم بدؤوا ملاحظة هروب بعض قادة التنظيم ومقاتليه مع اسرهم خارج المدينة، مع اقتراب معركة استعادة المدينة من قبل القوات العراقية والتحالف الدولي المساند. 

من جهتها كتبت صحية العرب فكتبت "م" مقاومة يقف وراءها نشطاء معارضون لداعش منتشرون على جانبي مدينة الموصل وأطرافها على شكل مجموعات سرية. وقد بدؤوا بحرب غير مباشرة من خلال إرسال رسائل كتابية في ظروف مختومة بالحرف (م) تحمل أشد أنواع التهديد لداعش.

وسائل اعلام عراقية تركز في اخبارها على الموصل تناولت باهتمام المعلومات الحصرية التي اوردتها اخبار الان عن "م" مقاومة في الموصل .. خاصة قناة عشتار الفضائية التي ركزت بمقالات نشرتها على موقعها الالكتروني على العمليات والانشطة التي عرضتها اخبار الان خلال هذين الشهرين عن هذه المجاميع السرية. 

و تؤكد مصادر محلية في الموصل ان الحملة السرية الجريئة التي يقودها مجموعة شباب من أحياء الموصل والموزعة على شطريها الأيمن والأيسر لنهر دجلة،  أربكت افراد داعش من خلال استهدافهم في عمليات نوعية في وضح النهار وفي قلب المدينة. 

المزيد من الأخبار:

لداعش في الموصل "ميم" في المرصاد

"م مقاومة" عدو داعش في قلب معقله الرئيس