أخبار الآن | القاهرة  – مصر – (أ ف ب)  
                            
قتل اثنين و عشرين شخصاً في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في محافظة الوادي الجديد في جنوب غرب مصر، وفق ما اعلنت وزارة الصحة في مصر التي تشهد حوادث سير دامية بشكل متكرر.
              
وقالت الوزارة في بيان ان الحادث وقع في الساعات الاولى من صباح اليوم على طريق الواحات البحرية – الفرافرة على بعد 70 كلم من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد (قرابة 600 كم جنوب غرب القاهرة). ولم يشر البيان الى وقوع جرحى الا ان مسؤولا طبيا تحدث عن اصابة 4 اشخاص في الحادث. وقال مصدر امني ان تهور سائق حافلة الركاب الصغيرة (الميكروباص) والسرعة العالية تسببت في الحادث.  وحوادث السير متكررة في مصر جراء الحال السيئة للطرق وعدم احترام قانون السير.
              
ووقع 14,5 الف حادث في مصر في العام 2015 وهو ما نتج عنه وفاة 6203 اشخاص واصابة 19325 آخرين بمعدل يومي بلغ 17 متوفى، حسب ما اعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في اب/اغسطس الفائت. الا ان منظمة الصحة العالمية قدرت في العام 2009 ضحايا حوادث الطرق في مصر ب 12 الف قتيل. 
              
وفي 28 من اب/اغسطس الفائت، قتل 12 شخصا في حادث تصادم سيارتين على طريق مطار سوهاج الدولي بصعيد مصر. وفي 15 اب/اغسطس الفائت، قضى 17 شخصا في اصطدام حافلتين في الدقهلية شمال القاهرة.

 

إقرأ أيضاً

القاهرة جنة لهواة الجري والدراجات في عطلة نهاية الاسبوع

مصرية تخلق ثورة في عالم التجميل رأفة بالحيوانات"!