أخبار الآن | جرابلس – سوريا (مراد الشواخ)

تستمر وتيرة المعارك ضد داعش في حملة درع الفرات، فالجيش الحر بمساندة المدفعية والآليات التركية تمكن من تحرير خمس قرى جديدة في ال 48 ساعة الماضية من تنظيم داعش.

قبل بدأ المعركة تتأهب الآليات الثقيلة التركية للتمهيد الناري باتجاه مواقع التنظيم، ليقوم بعدها عناصر الجيش الحر بمهاجمة نقاط تمركز مسلحي داعش وتحرير القرى تباعاً.

صابونية شرقي وصابونية غربي وتل أغبر وشعينة هي آخر القرى المحررة من التنظيم والتي تقع على بعد سبعة كيلومترات فقط من بلدة الغندورة أهم النقاط المحتلة التي يهدف الجيش الحر لتحريرها ووصل مناطق سيطرته بها بين مدينة "جرابلس" شرقاً وبلدة "الراعي" غرباً.

أثناء مرور الجيش الحر في القرى المحررة وهو متوجه إلى المعارك يحييهم السكان مبتسمين وأحياناً يرشدونهم إلى أماكن فرار مسلحي داعش وإلى الأماكن التي زرع فيها عناصر التنظيم الألغام بين منازل المدنيين.

تنظيم داعش كان قد منع الأهالي من أبسط حقوقهم وسط القوانين التي كان يفرضها على حرياتهم بالإضافة للضرائب الباهظة معارك الجيش الحر الأخيرة لطرد داعش من ريف حلب، هي الفرصة التي طالما انتظرها الأهالي والثوار بعد ثلاث سنوات من الظلم الذي مورس على المناطق المحتلة من قبل التنظيم.

اقرأ ايضا:

اردوغان: السيطرة على 400 كيلومتر من داعش والأكراد بسوريا

الجيش الحر يحرر قرى غرب جرابلس من قبضة داعش