أخبار الآن | الجزائر – (د ب أ)

افادت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الخميس بأن مفارز الجيش دمرت خلال عمليات تمشيط أمس الاربعاء، 3 مخابئ للإرهابيين ومدفعاً و11 قنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير بولايتي تيزي وزو وقسنطينة شرق البلاد.

وكشفت الوزارة في موقعها الرسمي اليوم عن اعتقال 17 مهاجراً غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة بولايتي غرداية وميلة ومنطقة برج باجي مختار الحدودية مع مالي.

أقرأ أيضا: تورط رجال أعمال جزائريين في عمليات تمويل الإرهاب

وأحبط خفر السواحل بولاية عنابة شرقي البلاد، محاولة هجرة غير شرعية لـ49 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع شمال شاطئ رأس الحمراء، كانوا في طريق العبور إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.

وكان أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الجزائري قال إن تعزيز قدرات البلاد الدفاعية يعدّ "مبدأ ثابتًا أولاها الجيش في السنوات القليلة الماضية عناية قصوى وجعل منها متطلبًا عمليًا هامًا"، وهو ما أدى إلى "توّفر الجيش على تقنيات عصرية متطورة".

وجاء حديث رئيس الجيش ونائب وزير الدفاع أمس الثلاثاء غداة إشرافه على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقة بقاعدة للجيش في ولاية الجلفة وأشار المسؤول الجزائري كذلك في بيان لوزارة الدفاع إلى أن "بناء جيش قوي وعصري عماده العنصر البشري القادر على استيعاب التقنيات الحديثة والجدي بمواكبة التحديات المتسارعة من المهام التي يعتز بها الجيش

 

وأضاف قايد صالح أن الجيش الجزائري يتوّفر اليوم على تكنولوجيا عالية ومهارة بارعة، مستدلًا بالتداريب التي أجراها الجيش باستخدام حوامات للهجوم والمناورة وإنزال المغاوير، متحدثًا عن أن أفراد الجيش يتمتعون بـ"روح قتالية عالية تظهر جلية للعيان في مختلف المهام المسنودة إليهم".

أقرأ أيضا:

متطوعون في الجزائر يقاتلون الى جانب الجيش ويدكون اخر مسمار في نعش داعش

مراقبون: الجزائر تجربة ناجحة في القضاء على داعش