أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

 قال مسؤول دفاعي أمريكي إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية يوم الثلاثاء استهدفت أبو محمد العدناني القيادي بداعش . جاء ذلك بعدما أعلَن التنظيم قتل العدناني. وقال المسؤول الأمريكي إن الضربة الجوية استهدفت مركبة في بلدة الباب السورية لكنه امتنع عن قول ما إذا كان العدناني قد قتل ، فيما اكد التنظيم مقتله. وكان العدناني المسؤول عن الهجمات في الخارج بالتنظيم. واكتسبت الهجمات في الخارج أهمية مطردة لداعش بعد الخسائر العسكرية التي مني بها وأدت إلى تقليص مناطق سيطرته في العراق وسوريا.
                              
 اعلن مسؤول امريكي ان ضربة شنها التحالف الدولي استهدفت الثلاثاء قياديا في تنظيم داعش في سوريا، من دون ان يوضح ما اذا كان الامر يتعلق بالمتحدث ابو محمد العدناني الذي اكد التنظيم مقتله. وقال المسؤول الامريكي طالبا عدم الكشف عن اسمه "شن التحالف ضربة جوية في (مدينة) الباب في سوريا مستهدفا مسؤولا كبيرا في داعش. واضاف "ما زلنا نقيم نتائج هذه العملية"، رافضا اعطاء تفاصيل اضافية. وكان داعش اعلن في بيان الثلاثاء مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني أثناء "تفقده العمليات العسكرية" في حلب في شمال سوريا، من دون ان يوضح كيفية مقتله.
              
وكان العدناني دعا عام 2014 المسلمين الى استخدام اي نوع من السلاح يتوافر لهم لقتل  امريكيين او فرنسيين. وقال قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جو فوتيل الثلاثاء في مؤتمر صحافي ان تنظيم داعش يشهد الان مزيدا من الضغط اكثر من اي وقت اخر من الحملة" العسكرية ضده. وقال "نحن نجبرهم  على مراقبة جبهات متعددة، وهم يواجهون صعوبات في مواجهة هذا الضغط"، واصفا داعش بأنه ضعيف. 
   

إقرأ أيضاً

وكالة أعماق: مقتل أبو محمد العدناني المتحدث باسم داعش في حلب

ما سر استنفار داعش في الموصل بعد اختفاء ثلاث أجنبيات؟