أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)
 

أكدت مصادر أخبار الآن في كركوك وقوع إشتباكات عنيفة بين مسلحين منشقين عن داعش وأفراد التنظيم في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة الواقعة الى الشمال من بغداد.
المصادر ذاتها أوضحت شرط عدم كشف هويتها خشية ملاحقتها من قبل داعش , أن أفراد التنظيم شوهدوا وهم يحملون قتيلين من داعش و يسعفون ثمانية جرحى سقطوا في إثر مواجهات بين أفراد داعش أنفسهم في قرية البريمة على خلفية محاولة منشقين تسليم أنفسهم لقوات البيشمركة قبل أن تعترضهم مجموعة اخرى من داعش وإشتبكت معهم.

 

العبادي يعلن انتهاء العمليات في جزيرة الخالدية بالأنبار

الى ذلك ذكرت مصادر محلية أخرى في كركوك ان معلومات استخبارية أفادت بإنتشار افراد داعش في معظم مناطق وقرى قضاء الحويجة وشددت الحراسات وزادت من مفارزها الامنية خشية تعاون الأهالي مع القوات العراقية المشتركة أو مع قوات التحالف الدولي.
هذا وتصاعد على نحو متسارع غضب أهالي الحويجة وسخطهم من ممارسات داعش وأفراد في تعاملهم مع السكان بالتزامن مع التقدم الميداني الذي حققته القوات العراقية المشتركة وقوات البيشمركة في جنوب غربي كركوك.
ويمنع داعش اي عملية هروب او نزوح من قبل اهالي الحويجة الى المناطق التي تسيطر عليها قوات البيشمركة في كركوك , حيث أعدم نحو 50 مدنيا حاولوا الهروب من القضاء الذي مازال واقعا تحت احتلال داعش.

مصادر أخبار الآن: العثور على جثة "أم غضنفر" بنهر دجلة