أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قُتل 12 مسلحا بضربات جوية لطائرات التحالف الدولي ، على مواقع لتنظيم داعش، فيما قتل ما لا يقل عن 10 آخرين من افراد التنظيم بانفجار سيارة محملة بعبوات ناسفة جنوب مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، والتي لا تزال تحت احتلال التنظيم المتشدد منذ عام 2014.

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان، إن طائرات التحالف الدولي وَجّهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير مخزن للأسلحة، وقتل 12 عنصراً من التنظيم في قرية "سعدية" شمال شرق قضاء "الحضر".
وعن حادث آخر ذكر البيان، أنه قتل أكثر من 10 إرهابيين في قرية "المكوك" الواقعة على الطريق المؤدي بين "القيارة" و"مخمور"، جراء انفجار سيارة تحمل عبوات ناسفة في مضافة لـداعش في بيت المدعو علاء مرعي حسون، بحسب البيان.

أطفال داعش يعدمون أسرى من الكرد في الرقة

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء الجمعة، أن طيران القوة الجوية نفذ 15 طلعة جوية بينها ثمانى طلعـات نقل وطلعتين للاستطلاع وأخرى إضافة إلى أربع طلعات قتالية بواسطة طائرات "سيخوي".. كما نفذ طيران الجيش26 طلعة على كافة قواطع العمليات بينها 16 طلعة قتالية وثمانية للنقل وطلعة استطلاع مسلح وأخرى للتصوير.
 
وأشارت إلى أنه تم قصف خندق لداعش بداخلة 11إرهابيا قتلوا جميعاً فى منطقة الزركة بقصف لطيران الجيش بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين.

داعش يعفي قياداته العراقية من أمن الموصل

كما نفذ طيران التحالف الدولى 23 طلعة قتالية بينها 11 طلعة فى منطقة ناصر أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا وتدمير مفرزة اطلاق قذائف "هاون"، وغارة على تلعفر أسفرت عن تدمير موقع إطلاق "هاون".. ونفذت سبع طلعات على القيارة جنوب الموصل أسفرت عن تدمير أربع مواقع إطلاق نار لداعش وقذائف هاون، إضافة الى اربع طلعات استهدفت التنظيم فى سنجار بنينوى والبونمر وزنكورة والبوذياب بالأنبار.