أخبار الآن | تعز – اليمن (متابعات)

شنت القوات الشرعية اليمنية هجوماً على مواقع مليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع، غربي مدينة تعز. وذكرت مصادر ميدانية بأن القوات الحكومية تقدمت إلى موقع المقهاية وتلة الذئاب من اتجاه مناطق الضباب، كما سيطرت على مواقع باتجاه مبنى السجن المركزي.

وأكدت مصادر عسكرية هروب القيادي التابع للحوثيين خالد عبدالواحد الصوفي مع عائلته الى محافظة إب، ويعد من القيادات التي كانت تفرض حصاراً على مدينة تعز من اتجاه مفرق شرعب ويقود مجاميع من المليشيات.

وأوضحت بأن القوات الحكومية دمرت دبابة بالقرب من القصر الجمهوري شرق المدينة. وأضافت المصادر بأن عناصر المقاومة وصلوا إلى مدرسة حسنات، ونفذوا عملية تمشيط في محيط المدرسة، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح، في الوقت الذي قُتل 4 من عناصر الحوثيين، أحدهم قناص. واسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، اغلبهم من المتمردين.

وقال الناطق الرسمي للمجلس العسكري بمحافظة تعز العقيد الركن منصور سعد الحساني امس الخميس إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمت في معظم الجبهات في المحافظة. وأضاف أن جبهات الضباب والشرقية والصلو والأحكوم وغيرها تحقق انتصارات قوية.

أما الناطق باسم الجيش الوطني العميد سمير الحاج فقال: "إن المشهد الميداني والعسكري في تعز سيتغير وتباشير التحرير سيراها الجميع قريباً" وأكدت مصادر عسكرية هروب القيادي المتحوث خالد عبدالواحد الصوفي مع عائلته الى محافظة إب، ويعد من القيادات التي كانت تفرض حصاراً على مدينة تعز من اتجاه مفرق شرعب ويقود مجاميع من المليشيات. فيما تمكنت القوات الشرعية في حسنات شرق المدينة من السيطرة على مدفع 75 مع العديد من القذائف بعد هروب عناصر المليشيات الحوثي وصالح من المنطقة.

وكان 11 مسلحاً من مليشيات الحوثي وصالح في مدينة تعز قتلوا في اشتباكات مع القوات الشرعية وبعد غارات جوية لطائرات قوات التحالف العربي.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية أن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في جنوبي محافظة تعز، التي يحاصرها الحوثيون منذ أشهر.

وتركزت الغارات على ريف المحافظة، في وقت اندلعت اشتباكات في هذه المناطق بين قوات الشرعية من جهة والمتمردين من جهة أخرى في مناطق نقيل والصلو والأحكوم وسامع والمقاطرة. وأكدت مصادر عسكرية مقتل أحد أفراد القوات الشرعية وإصابة 6 آخرين، فيما أصيب 5 مدنيين من جراء القصف العشوائي للمليشيات على مدينة تعز.

اقرأ ايضا:

المقاومة الشعبية والجيش يتقدمان في الجبهة الغربية لمدينة تعز

تقرير: 14 مليار دولار خسائر اليمن منذ الانقلاب الحوثي

الحوثيون يغتالون مستقبل أطفال اليمن