أخبار الآن – دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أفادتْ مصادرُ "أخبار الآن" من داخلِ الموصل، بأنَّ داعش أعلنَ حالةَ النفيرِ العام لجميعِ مقاتليه، في عمومِ دواوينِه ودوائرِه، ونقاطِ حراستِهِ وسطَ المدينةِ وفي أطرافِها، وتحريكهِم صوبَ مناطقَ القتال.

المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها خشية ملاحقتها من قبل داعش أكدت أن التنظيم عمم على جميع الدواوين الادارية والقتالية التابعة له حالة النفير العام مستثنيًا عددًا من كبار قادته الذين إنحسرت مهمتهم على الإشراف الديني والشرعي.
المصادرُ ذاتُها أضافتْ أنَّ الموصل تشهدُ و منذُ الايامِ القليلةِ الماضيةِ، انتشارًا واسعًا لمفارزِ داعش في شوارعِ المدينة وبينَ أحيائِها وأزقتِها , مشيرةً الى أنَّ العاجزينَ من التنظيمِ أوْكِلَتْ اليهم مهمةُ إدارةِ دواوينِ داعش , بينما كان اليوم الخميس هو آخر يوم عمل للفرق الادارية المرتبطة بالتنظيم حيث سيلتحقون بالمعارك في مواجهة القوات المشتركة حول الموصل.

وكان داعش نقل عشرات المقاتلين الاجانب التابعين له من مدينة الرقة السورية الى الموصل شمالي العراق خلال الايام القليلة الماضية حسبما افادت مصادر امنية و إستخبارية عراقية في محافظة نينوى شمالي العراق 
المصادر ذاتها اوضحت ان داعش نقل مقاتلين على متن حافلات "نوع كوستر" مكتوب عليها "ديوان التعليم" قادمة من معقله في الرقة السورية الى الموصل خلال اليومين الماضيين لدعم صفوفه في مواجهة عمليات التحشيد العسكرية في منطقتي مخمور والقيارة جنوبي الموصل وجنوب شرقيها.
ورجحت المصادر الاستخبارية العراقية ان يكون هؤلاء المقاتلين الاجانب قد تلقوا تدريبات على القتال في معسكرات داعش بمدينة الرقة السورية الحدودية مع العراق بعدما دمرت طائرات التحالف الدولي معسكرات التدريب في الموصل.

 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تقترب من القيارة جنوب الموصل

كارثة تنتظر نازحي مخيمات الموصل