أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

نقل تنظيم داعش عشرات المقاتلين الاجانب التابعين له من مدينة الرقة الى الموصل خلال الايام القليلة الماضية حسبما افادت مصادر إستخبارية عراقية في نينوى شمالي العراق.

المصادر ذاتها اوضحت ان داعش نقل مقاتلين على متن حافلات مكتوب عليها "ديوان التعليم" قادمة من معقله في الرقة الى الموصل خلال اليومين الماضيين , لدعم صفوفه بمواجهة التحشيد العسكري في مخمور والقيارة جنوبي الموصل وجنوب شرقيها. مرجحة ان يكون هؤلاء المقاتلون تلقوا تدريبات على القتال في معسكرات داعش في الرقة بعدما دمرت طائرات التحالف الدولي معسكرات بالموصل.

 يأتي ذلك فيما أعلن الجيش العراقي استعادة عدد من القرى التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل كما أعلن أن المرحلة الثالثة من عمليات استعادة المناطق التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق أوشكت على البدء مع وصول تحشيدات عسكرية.

وقال قائد عمليات تحرير نينوى اللواء نجم الجبوري إن القوات العراقية تمكنت من استعادة العديد من المناطق الواقعة في القيارة وهو ما حرم تنظيم الدولة من مورد مالي مهم حيث كان يستخرج النفط من آبارها.
من جانبه أكد ضباط عراقيون ان الفرقة 15 في الجيش العراقي المدعومة بطائرات التحالف الدولي تمكنت من تحرير قرية "الإمام غربي" الواقعة ضمن ناحية القيّارة جنوبي الموصل , مؤكدا مقتل 13 من افراد داعش.
وأضافوا أن الجيش العراقي يحشد قواته لتحرير قريتي المرير ووادي الدينة ضمن ناحية القيارة الواقعتين قبالة القرى التي تم تحريرها , وتأتي التحشيدات العسكرية ضمن خطط لتحرير الموصل حيث تقول الحكومة إنها ستستعيد المدينة قبل نهاية العام الحالي.

 

إقرأ أيضاً:

داعش يحرق سندات أملاك المنازل والأراضي في الموصل

القوات العراقية تسيطر على منطقتين جنوبي الموصل