أخبار الآن | عدن – اليمن – (24)

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقعَ لتنظيم القاعدة في ضواحي زنجبار العاصمة الإقليمية لأبين .

ونقل موقع 24 الاماراتي عن مصدر مسؤول تأكيده أن الجيش قطع الطريق الواصلة بين عدن وزنجبار لتأمين العاصمة عدن وتنفيذ عمليات نوعية ضد تنظيم القاعدة الذي يسيطر على محافظة أبين.

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة في ضواحي زنجبار العاصمة الإقليمية لأبين مساء اليوم الجمعة، مستهدفة تجمعات للتنظيم. 

وقال مصدر أمني مسؤول في عدن لـ24: "إن قوات الجيش قطعت الطريق الواصلة بين عدن وزنجبار لتأمين العاصمة عدن وتنفيذ عمليات نوعية ضد تنظيم القاعدة الذي يسيطر على محافظة أبين".

وقال شهود عيان في أبين لـ24: "إن طيران التحالف العربي قصف ضواحي زنجبار ووادي دوفس"، مشيرين إلى أن الغارات استهدفت تجمعات لتنظيم القاعدة قرب الملعب الدولي في أبين ووادي دوفس"، فيما قال آخرون إن "حشود من عناصر تنظيم القاعدة في بلدة شقرة الساحلية قدمت من محافظتي شبوة والبيضاء، قبيل حملة عسكرية مرتقبة يقوم بها الجيش لتطهير أبين من الجماعات الإرهابية".

وتظاهر اليوم الجمعة، المئات من أبناء أبين للمطالبة بتحرير المحافظة من قبضة القاعدة، التي نفذت العديد من العمليات الإرهابية.

يشار إلى أنه تنشط في أبين عناصر تدعي انتماؤها لتنظيم القاعدة عقب تحرير المدينة من قبضة الحوثيين وقوات صالح في أغسطس(آب) من العام الماضي.

 

إقرأ أيضاً: 

ولد الشيخ: مشاورات اليمن واجهت معضلة انعدام الثقة

حصاد الحرب في اليمن.. أكثر من 6000 قتيل