أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخيار)
 

اقتحمت قوات سورية الديمقراطية وقوات مجلس منبج العسكري مربع داعش الامني وسيطرت على اجزاء منه وسط مدينة منبج
بعد معارك وصفت بالعنيفة مع تنظيم داعش ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما نفذ طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت مقار التنظيم، وانباء مؤكدة عن احتجاز تنظيم داعش لرهائن داخل المدينة خشية من وقوع عناصره المحاصرة في الاسر.

من جهة اخرى شهدت احياء المنتزعة من احتلال داعش شرقي منبج عودة سكان إلى منازلها بعد ان قامت فرق المختصة بنزع عشرات الالغام من المنازل،فيما تستمر عمليات النزوح من وسط المدينة باتجاه مناطق سيطرة قوات مجلس منبج العسكري.
 

إقرأ أيضاً: معلومات عن تحرير منبج من احتلال داعش ومجلس منبج العسكري يؤكد استمرار الإشتباكات

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على مدينة منبج، ولم يبق فيها سوى بعض فلول الإرهابيين المتوارين بين السكان".
بدأت قوات سوريا الديموقراطية في 31 أيار/مايو، بغطاء جوي من التحالف الدولي، هجوماً للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة ، أبرز معاقله في سوريا، والحدود التركية.

وتمكنت هذه القوات، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة من المتطرفين الذين لجأوا إلى التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة وزرع الألغام. وتشكل منبج، إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس، أبرز معاقل داعش في محافظة حلب.

 

من منبج جمال بالي مراسل أخبار الآن

إقرأ أيضاً: مجلس منبج العسكري يؤكد حدوث اشتباكات في المدينة