أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (أ ف ب)

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشيل، فتح تحقيق قضائي في محاولة اغتيال إرهابية غداة الهجوم الذي نفذه رجل بساطور على شرطيتين، مشيراً إلى أن المهاجم شن هجومه قبل أن تقتله الشرطة.

إقرأ أيضاً: تحقيق بعد اعتداء على كاهن في بلجيكا لا علاقة له بتنظيم داعش        

ولم يكشف رئيس الوزراء أي معلومات حول هوية المهاجم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في بروكسل في ختام اجتماع لأجهزة الأمن البلجيكية، إثر الهجوم الذي وقع السبت في مدينة شارلوروا. وكان ميشيل صرح مساء السبت أنه لم يتم التعرف بعد إلى منفذ الهجوم، ولكن أضاف أن المؤشرات الأولية لهجوم تشارلوروا ترجح أن يكونَ إرهابياً.

وكانت الشرطة البلجيكية قتلت رجلًا هاجمَ شرطيّتينِ بساطورٍ أثناءَ حراستِهما مقرَّ مديريةِ الشرطة، وسط مدينة شارلوروا جنوبي العاصمة بروكسل. وقررت الهيئة المستقلة المكلفة تقييم الخطر الإرهابي في بلجيكا خلال اجتماع السبت إبقاء مستوى الخطر على ما هو بدون تغيير.

إقرأ أيضاً: بلجيكا: هجوم شارلوروا إرهابي على الأرجح              

ويحدد مستوى الخطر الإرهابي في بلجيكا بصورة عامة عند الدرجة الثالثة التي تشير الى خطر "محتمل وذي صدقية"، على سلم من أربع درجات. أما بالنسبة للشرطيين تحديداً، فإن الخطر أدنى بدرجة، بمستوى الدرجة الثانية وشهدت بلجيكا في 22 اذار/مارس اعتداءات استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة مالبيك للمترو في العاصمة البلجيكية وأوقعت 32 قتيلا.